Quantcast
2023 مارس 21 - تم تعديله في [التاريخ]

منتخب "أسود الأطلس" مكتمل الصفوف في تجمع المعمورة

بعثة منتخب البرازيل تصل المغرب وخمس حصص تدريبية مبرمجة بطنجة


العلم الإلكترونية - هشام بن ثابت 

تنطلق اليوم الثلاثاء التحضيرات الرسمية التي يجريها المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، تأهبا لمباراتيه الوديتين أمام كل من البرازيل، والبيرو، وذلك بعد اكتمال صفوفه إثر التحاق جميع العناصر الوطنية التي وجه لها المدرب وليد الركراكي الدعوة للدخول في المعسكر الإعدادي بمركز محمد السادس بالمعمورة.

ويلتقي الأسود بمنتخب البرازيل يوم السبت المقبل 25 مارس الجاري على ملعب ابن بطوطة بطنجة، فيما يقابل منتخب البيرو يوم الثلاثاء 28 من نفس الشهر على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وخضعت العناصر الوطنية الملتحقة بالمعمورة إلى فحوصات طبية، تحت إشراف الطاقم الطبي للمنتخب بقيادة الدكتور عبد الرزاق هفتي، قبل أن تجري حصة تدريبية خفيفة لإزالة إعياء السفر.

وبرمج الناخب الوطني وليد الركراكي، مساء اليوم الثلاثاء، حصة تدريبية ستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام الوطنية والدولية، لمدة 15 دقيقة الأولى، بداية من الساعة السادسة مساء.

وستتواصل تداريب الأسود بالمعمورة بمعدل حصتين في اليوم، إلى حين موعد المباراة الودية أمام البرازيل يوم السبت المقبل بمدينة طنجة.

وفي الجهة المقابلة، حلت أمس الاثنين بعثة منتخب البرازيل بمدينة طنجة استعدادا لمواجهة أسود الأطلس، وهي المباراة الودية الوحيدة التي يخوضها منتخب "الصامبا" الشهر الحالي.

وحسب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، فمن المقرر أن يخوض المنتخب البرازيلي 5 حصص تدريبية بطنجة، قبل ملاقاة المنتخب المغربي.

وفي سياق متصل، اختار المدرب المؤقت لمنتخب البرازيل، رامون مينيزيس، الثنائي الذي سيحل بديلا لنجميه المصابين ريتشارليسون وماركينيوس، في لائحة اللاعبين التي ستواجه المغرب السبت المقبل.

ودخل المهاجم يوري ألبرتو والمدافع بريمر مكان ريتشارليسون وماركينيوس، في اللائحة.

ويعود بريمر لاعب يوفنتوس الإيطالي، إلى المنتخب البرازيلي بعد أن لعب في مونديال 2022 في قطر.

كما سيحظى يوري ألبرتو، المهاجم الواعد بنادي كورينثيانز البالغ من العمر 22 عاما، السبت المقبل بأول فرصة له في صفوف "راقصي السامبا".

وأعلن مينيزيس عن التبديلات عقب وصوله رفقة باقي أعضاء اللجنة الفنية للمنتخب إلى طنجة، حيث يقام معسكر "الكناري" الذي يشارك به 23 لاعبا تم استدعاؤهم اعتبارا من أمس الاثنين، استعدادا لأول مباراة ودية للبرازيل عقب إقصائها في ربع نهائي كأس العالم.

واضطر مينيزيس، الذي يتولى الإدارة التقنية للمنتخب مؤقتا بسبب تأخر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في إيجاد بديل لتيتي، الذي استقال عقب المونديال، لإدخال تغييرات في قائمة تشكيلته عقب إصابة ماركينيوس وريتشارليسون.

ويتعافى ماركينيوس، لاعب باريس سان جيرمان، من إصابة عضلية في حين تعرض ريتشارليسون، مهاجم توتنهام، لإصابة خلال مواجهة فريقه أمام ساوثهامبتون أمس السبت وغادر الملعب باكيا.

ويبرز في القائمة فينيسيوس جونيور ورودريجو وكاسيميرو وميليتاو، فضلا عن 10 لاعبين يشاركون مع المنتخب للمرة الأولى.

في حين يغيب نيمار عن هذا اللقاء الودي بسبب الإصابة، لتضم القائمة 10 لاعبين فقط ممن خاضوا مونديال قطر.
ويبدأ لاعبو المنتخب البرازيلي استعداداتهم لودية المغرب في طنجة اعتبارا من غد الاثنين وعلى مدار 5 أيام.

وقد استدعى مينزيس، المتوج بطلا مع البرازيل ببطولة سودأمريكانا تحت 20 عاما هذا العام في كولومبيا، 5 من لاعبي فريق الشباب.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار