Quantcast
2024 يناير 23 - تم تعديله في [التاريخ]

ناصر بوريطة: موريتانيا فاعل أساسي في مبادرة «الأطلس الملكية» وعامل استقرار في الورش الاقتصادي لدول الساحل


ناصر بوريطة: موريتانيا فاعل أساسي في مبادرة «الأطلس الملكية» وعامل استقرار في الورش الاقتصادي لدول الساحل
العلم - أنس الشعرة

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمينَ بالخارج، إن زيارة وزير الخارجية والشؤون والتعاون الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوق، تأتي في سياق خاص، مؤكدًا على دور موريتانيا في الورش الاقتصادي للدول الساحل. 

وأكد بوريطة، في الندوة الصحافية التي جمعته ونظيره الموريتاني، أمس الاثنين بالرباط، على أن موريتانيا تحظى لدى المغرب بمكانة متميزة، وهي فاعل أساسي في مبادرة الأطلس الملكية.

وأضاف الوزير، أن العلاقات الثنائية لها طابع خاص، مشيرًا إلى أنها علاقات تمتاز بعمقها التاريخي المتميز، وبطابعها الجغرافي، وبروابط الدم والقرابة.

وشدد المتحدث، على أن العلاقات المغربية الموريتانية، تحظى لدى جلالة الملك محمد السادس، بعناية خاصة، مبرزًا دور موريتانيا الهام، كعامل حاسم في استقرار منطقة دول الساحل،  قائلا: "لقد أصبحت  موريتانيا جزء مهما في معادلة الاستقرار، ودولة فاعلة في مبادرة دول الساحل".

وأوضح  أن هذه  الزيارة حققت أهدافها، من خلال التطرق إلى الأوضاع الإقليمية، عبر الدور المحوري الذي تلعبه موريتانيا في المنطقة.

ودعا المتحدث ذاته، إلى تعزيز العلاقات، وتقوية منطق الشراكات الثنائية،  مؤكدًا على أن موريتانيتا عنصر مهم في الدينامية الاقتصادية بمنطقة الساحل.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن زيارة وزير الخارجية الموريتاني، هي زيارة إيجابية وأتت بأفاق واعدة في هذه الظرفية، خصوصا على المستوى الإقليمي.

وختمَ بوريطة كلمته، بالتأكيد على المنحى الإيجابي للعلاقات المغربية الموريتانية، مبرزًا أنها "تخطو نحو مسار جيد، ومترجمة طموح المغرب في مواصلة هذه العلاقات بنفس قوي".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار