Quantcast
2023 نونبر 24 - تم تعديله في [التاريخ]

نزار بركة يرأس الوفد الاستقلالي في جلسة الإنصات لمراجعة مدونة الأسرة

حزب الاستقلال يقدم مقترحات تعزيز تماسك الأسرة وحقوق المرأة في الجلسة التي نظمتها أكاديمية المملكة بخصوص ورش تعديل مدونة الأسرة


نزار بركة يرأس الوفد الاستقلالي في جلسة الإنصات لمراجعة مدونة الأسرة
العلم الإلكترونية - الرباط 

قدّم نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، تصور ومقترحات الحزب حول التعديل المزمع لمدونة الأسرة، وذلك خلال جلسة الإنصات التي نظمتها الهيئة المكلفة بمراجعة المدونة بمقر أكاديمية المملكة، صباح اليوم الجمعة 24 نونبر الجاري بالرباط. 
 
وأكد الأمين العام لحزب الاستقلال، أن المقترحات التي قدمها الحزب تروم بشكل رئيسي تعزيز تماسك الأسرة، وحقوق المرأة وحمايتها، مع الالتزام بالمقتضيات الشرعية، مشيدا في السياق ذاته، بالمقاربة التشاركية في ورش تعديل مدونة الأسرة، ومعربًا عن أهمية هذه الجهود المشتركة.
 
وفي تصريحات لوسائل الإعلام، أوضح بركة أن مقترحات حزب الاستقلال تسعى أيضًا إلى رعاية المصلحة الفضلى للأطفال، وتطوير السياسات العمومية ذات الصلة. 
 
وركّز الأمين العام على ضرورة تعزيز مفهوم الصلح الأسري وتطوير محاكم الأسرة، بالإضافة إلى توفير الحماية الاجتماعية وتمكين النساء.
 
وضم الوفد الاستقلالي في الجلسة، عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أعضاء من اللجنة التنفيذية، بالإضافة إلى خديجة الزومي، رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، ورئيس لجنة المناصفة وتكافؤ الفرص، الذين أكدوا على التزام الحزب بالمساهمة الفعّالة في تحسين الوضع الأسري ودعم حقوق المرأة. 

نزار بركة يرأس الوفد الاستقلالي في جلسة الإنصات لمراجعة مدونة الأسرة

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار