Quantcast
2023 نونبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

نزار بركة يستقبل وفدا دبلوماسيا فرنسيا بمقر وزارة التجهيز والماء

وزير التجهيز والماء يجري مباحثات مع سفير الجمهورية الفرنسية والمدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية والنائب عن الجالية الفرنسية المقيمة بالخارج لتعزيز التعاون في مختلف القطاعات


العلم الإلكترونية - الرباط 

استقبل انزار بركة، وزير التجهيز والماء، أول أمسط الخميس 16 نونبر 2023، بمقر الوزارة بالرباط، ريمي ريو، المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية، وكريستوف لوكورتييه، سفير جمهورية فرنسا بالمغرب، وكريم بن الشيخ، النائب عن الفرنسيين المقيمين في الخارج، والخبير في مجال البيئة ورئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية، والسيدة بنسنت كيتوريه، مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية بالمغرب.
 
وعرف هذا اللقاء، حضور كل من المصطفى حنين، مدير ديوان الوزير، والمصطفى فارس، الكاتب العام للوزارة، والسيدة سناء العمراني، مديرة الموانئ والملك العمومي البحري، وحمو بنسعدوت، مدير المديرية العامة لهندسة المياه، والسيدة لوديي مهاني، رئيسة قسم التعاون بوزارة التجهيز والماء.
 
وشكل هذا الاجتماع مناسبة ليقدم نزار بركة لمحة عامة عن المجالات الرئيسية التي تشتغل عليها الوزارة والمتمثلة في قطاعات الماء والطرق والموانئ والأشغال العمومية وكذا الأرصاد الجوية.
 
وخلال الاجتماع اتفق الطرفان على وضع خطة عمل تجمع بينهما للمضي قدمًا في تنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك، ووضع تقويم للتعاون بين الوكالة الوطنية للموانئ والوكالة الفرنسية للتنمية، وتنظيم لقاء لتقديم البرنامج الاستثماري لإعادة الإعمار بعد الزلزال. 
 
كما تَفَضَّل نزار بركة بتقديم الدعوة للوكالة الفرنسية للتنمية للحضور إلى اليوم المخصص لإطلاق خطة العمل ذات الأولوية لتعزيز المهارات التقنية داخل وزارة التجهيز والماء، المقرر عقده يوم الأربعاء 22 نونبر 2023 بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار