Quantcast
2022 يونيو 29 - تم تعديله في [التاريخ]

نقطة واحدة للوداد أمام المولودية تكفي للتتويج والرجاء في قاعة الانتظار!

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الجولة 29): الجيش الملكي يدافع عن مركزه الثالث بالبيضاء ومهمة انتحارية في انتظار سريع وادي زم ضد الفتح للتمسك بأمل البقاء


 العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

تتواصل منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول، بإجراء الجولة 29 التي تنذر بنزالات قوية بين فرق المقدمة، خصوصا الوداد الطامح لمعانقة اللقب علما أن الرجاء يتحين فرصة تعثر غريمه للبقاء في السباق، بينما فرق أسفل الترتيب خيارها الوحيد الفوز لإنقاذ موسمها.

والأكيد أن مباراة مولودية وجدة والوداد ستكتسي أهمية كبيرة بحكم رغبة الفريق الأحمر في تحقيق انتصار أو على الأقل التعادل للاحتفال باللقب، رغم أن المهمة لن تكون سهلة طالما أن فارس الشرق سيحاول الدفاع عن حظوظه في حصد النقاط الثلاث، وسيساعده على ذلك عاملي الأرض والجمهور الذي سيحفز اللاعبين لمضاعفة مزيد من الجهد لوقف قطار انتصارات الشياطين الحمر.

وأكد مصدر مطلع أن المكتب المسير للفريق الوجدي وعد لاعبيه بمكافأة دسمة تصل إلى  ثلاثة ملايين سنتيم لكل منهم، في حال حققوا الانتصار على الوداد، وسيضمن الانتصار في هذه المباراة لمولودية وجدة بقاءه ضمن البطولة رسميا.

ويدرك فريق المولودية بقيادة مدربه منير الجعواني، صعوبة المهمة أمام الوداد التواق بدوره للفوز، من أجل حسم درع الدوري لصالحه، علما أن وليد الركراكي مدرب الفريق الأحمر سيعد خطة محكمة لإسقاط خصمه في فخ الخسارة، سيما أنه يتوفر على تركيبة بشرية متمرسة وقادرة على صنع الفارق في أي لحظة، مما يؤشر على مواجهة قوية ونتيجتها لا تقبل أنصاف الحلول. بالمقابل يستقبل فريق الرجاء صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة خصما عنيدا اسمه الجيش الملكي المحتل للرتبة الثالثة ب 45 نقطة والطامح إلى إنهاء الموسم في مركز يخول له المشاركة في المسابقات الخارجية.

وسيحاول النسور الخضر كسب الرهان ضد الكتيبة العسكرية في كلاسيكو العاصمة الاقتصادية، للبقاء في سباق المنافسة على اللقب في حال تعثر المتصدر الوداد، خصوصا أن الفريق الأخضر سيكون مؤازرا بجماهيره التي ستعمل على تحفيز اللاعبين للوصول إلى المبتغى.

ومن غير المستبعد غياب الثنائي مروان هدهودي وعبد الإله مدكور عن الرجاء البيضاوي، في هذه المباراة المرتقبة، بداعي الإصابة، حيث الأول منحه الجهاز الطبي راحة، في انتظار الوقوف على حالته الصحية، بينما تعرض الثاني لإصابة في المباراة السابقة أمام حسنية أكادير، وغادر المواجهة في الشوط الثاني.

في حين سيفتقد الفريق العسكري خدمات لاعبه رضا سليم لجمعه أربع بطاقات صفراء، آخرها أمام شباب المحمدية، ما سيؤدي لحرمانه من المشاركة في المباراة الهامة أمام الرجاء في الكلاسيكو اليوم.

جميع القراءات ترجح كفة الفريق الأخضر لانتزاع النقاط الثالث بحكم عامل الاستقبال، لكن الجيش الملكي مصر على الإطاحة بالنسور داخل القواعد والعودة بالفوز.

وفي أسفل الترتيب لا خيار أمام فريق سريع وادي زم المتواجد في الصف الأخير بما مجموعه 26 نقطة، سوى الانتصار على الفتح للتمسك ببصيص أمل في البقاء ضمن البطولة الاحترافية، لأن أي خسارة جديدة قد تهوي به إلى القسم الثاني، علما أن الخصم الرباطي قوي والنتائج الأخيرة تؤكد ذلك، كما أن المدرب جمال السلامي يسعى إلى حصد النقاط الثالث لمغادرة فريقه المركز الخامس، مما يوحي بمباراة صعبة للطرفين، فيما يوسفية برشيد الذي يجاور السريع في سلم الترتيب، سيحل ضيفا على الدفاع الحسني الجديدي وكله أمل في العودة بالفوز لتصحيح الأوضاع والإفلات من النزول، لكن فارس دكالة المنهزم الدورة الماضية أمام الوداد غير مستعد لتلقي خسارة جديدة تهوي به إلى منطقة الخطر، المباراة تبدو مربوحة على الورق لفائدة الفريق المحلي غير أن عامل المفاجأة يبقى حاضرا من جانب اليوسفية.

وعن نفس الجولة سيرحل فريق المغرب الفاسي إلى طنجة لملاقاة فريقها الاتحاد وعينه على العلامة الكاملة لتعزيز تواجده في المقدمة، علما أن الماص يتطلع للمشاركة في المسابقات القارية الموسم المقبل، لكن فارس البوغاز الذي اكتوى بنار النمتائج السلبية في الدورات الأخيرة مصمم على تدارك الموقف أمام الفريق الفاسي لتجنب السقوط إلى البطولة الاحترافية الثانية.

واستنكرت إدارة المغرب الفاسي، في بلاغ رسمي لها القرار القاضي بمنع جمهورها من التنقل لمدينة طنجة، من أجل حضور المواجهة، مؤكدا أن قوانين الجامعة وما ينص عليه دفتر التحملات يقضي بتخصيص نسبة 5 في المائة من التذاكر لصالح جمهور الفريق الزائر.

والأكيد أن اتحاد طنجة سيستفيد من غياب جمهور الخصم للمناورة من أجل حصد تلنقاط الثلاث، وإسعاد جماهيره الغاضبة من نتائج فريقها. كل التكهنات تصب في صالح الفريق المحلي، لكن المغرب الفاسي كله عزيمة للخروج بالانتصارمن هذا النزال الصعب لكلا الفريقين.

باقي المباريات لا تحلو من أهمية مادام هاجس الفرق المتبارية حصد مويد من النقاط لتفادي الحسابات الضيقة في آخرة جولة من البطولة الاحترافية.

* البرنامج:
 
* الأربعاء 29 يونيو (الساعة السادسة مساء):

الدفاع الحسني الجديدي - يوسفية برشيد
الفتح الرياضي - سريع وادي زم
اتخاد طنجة - المغرب الفاسي
الشباب الرياضي السالمي - حسنية أكادير
مولودية وجدة - الوداد الرياضي
الرجاء الرياضي - الجيش الملكي.

* الخميس 30 يونيو ( الساعة الثامنة والنصف مساء):

أولمبيك خريبكة - أولمبيك آسفي
نهضة بركان - شباب المحمدية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار