Quantcast
2023 يونيو 18 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة الزمامرة ويوسفية برشيد يعودان لدوري الأضواء

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الدورة الأخيرة)..


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أسدل الستار أول أمس الأحد، على منافسات الجولة الثلاثين والأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي عرفت تحقيق كل من نهضة الزمامرة ويوسفية برشيد الصعود إلى دوري الأضواء، حيث تغلب الأول على وداد تمارة وخسر الثاني من سطاد المغربي لكن النسبة العامة كانت لصالحه.

تمكن فريق نهضة الزمامرة من الصعود إلى القسم الاحترافي الأول، بعدما تغلب على ضيفه وداد تمارة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب أحمد شكري بمدينة الزمامرة.

وحملت أهداف اللقاء توقيع كل من عبد العزيز الحمزاوي في الدقيقة 4، وبلال المغري عند الدقيقة 11 من ضربة جزاء، بينما اختتم زكرياء بحرو مهرجان الأهداف للنهضة عند الدقيقة 62.

فوز، مكن ممثل خميس الزمامرة من حصد لقب القسم الثاني برصيد 54 نقطة، ضامنا بذلك تواجده في الدوري الاحترافي الأول الموسم القادم، بينما توقف عداد وداد تمارة عند النقطة 23 في ذيل الترتيب

من جهته، نجح فريق يوسفية برشيد، في العودة إلى مصاف الكبار، رغم الهزيمة من مضيفه سطاد المغربي بهدف دون رد، في المواجهة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب الشهود بالرباط.

هدف اللقاء الوحيد، جاء عن طريق اللاعب المخضرم عصام الراقي عند الدقيقة 50، في حين فشل اليوسفية في استغلال النقص العددي في صفوف الفريق الرباطي الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كمال الصالحي منذ الدقيقة 57.

وبالرغم من تعادل "العريق" مع الحريزيين في عدد النقاط (52 ن)، إلا أنه كان بحاجة إلى الانتصار بفارق هدفين لتحقيق الصعود، حيث كانت النسبة العامة وعدد الأهداف لصالح الضيوف.

جدير بالذكر، أن يوسفية برشيد تمكن من العودة إلى دوري النخبة بعد موسم واحد فقط على نزوله إلى القسم الثاني، بينما غادر نهضة الزمامرة قبل سنتين وبالتحديد منذ موسم 2020/2021 الذي احتل فيه المركز الأخير بـ30 نقطة.

وللإشارة أيضا، فإن فريقي وداد تمارة والاتحاد الزموري للخميسات نزلا لقسم الهواة قبل جولتين على اختتام الدوري، حيث يتذيل الأول الترتيب بـ23 نقطة، بينما يتواجد الثاني في المركز الخامس عشر بـ28 نقطة.
 
*النتائج:
 
سطاد المغربي – يوسفية برشيد: (1-0)
نهضة الزمامرة – وداد تمارة:  (3-0)
شباب أطلس خنيفرة – شباب بنجرير:  (0-4)
أولمبيك الدشيرة – جمعية سلا:  (3-2)
الاتفاق المراكشي – وداد فاس: (4-0)
شباب المسيرة – رجاء بني ملال:  (2-1)
الاتحاد الزموري للخميسات – الاتحاد الإسلامي الوجدة:  (0-0)
الراسينغ البيضاوي – سريع وادي زم:  (0-2)
 
*الترتيب:
 
1-نهضة الزمامرة: (54 ن)
2-يوسفية برشيد: (52 ن)
3-سطاد المغربي: (52 ن)
4-سريع وادي زم: (49 ن)
5-أولمبيك الدشيرة: (47 ن)
6-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (41 ن)
7-شباب بنجرير: (40 ن)
8-شباب المسيرة: (39 ن)
9-شباب أطلس خنيفرة: (37 ن)
10-الاتفاق المراكشي: (36 ن)
11-الراسينغ البيضاوي: (36 ن)
12-جمعية سلا: (34 ن)
13-وداد فاس: (34 ن)
14-رجاء بني ملال: (31 ن)
15-الاتحاد الزموري للخميسات: (28 ن)
16-وداد تمارة: (23 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار