Quantcast
2023 ديسمبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة بركان في برازافيل لقطف بطاقة ربع النهائي مبكرا

كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الجولة الرابعة المجموعة الرابعة): ديابل نوار الكونغولي يواجه خصمه المغربي بمدرب مؤقت وحكم إيفواري لقيادة المباراة


من مباراة الذهاب
من مباراة الذهاب
العلم - زهير العلالي

يتجدد اللقاء بين نهضة بركان المغربي ومضيفه ديابل نوار الكونغولي، في المباراة التي ستجمع بينهما ظهر اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب ألفونس ماسيمبا-ديبات بالعاصمة برازافيل، ضمن إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وكان الفريقان قد التقيا الأسبوع الماضي بمدينة بركان في مباراة عن الجولة الثالثة، حسمها ممثل الكرة المغربية بثنائية نظيفة وضعته على رأس مجموعته بالعلامة الكاملة (9 ن)، فيما يأتي خلفه كل من الملعب المالي وسيخوخون الجنوب إفريقي بأربع نقاط لكليهما، ثم ديابل نوار في ذيل الترتيب بصفر نقطة.

ويرفع الفريق البرتقالي شعار الفوز أمام منافسه الكونغولي، في محاولة منه لتكريس تفوقه القاري، بعدما تغلب على جميع منافسيه في دور المجموعات، حيث تنقصه نقطتان فقط لتأكيد تأهله إلى دور ربع النهائي.

انتصار البركانيين في موقعة اليوم لن يكون مهما على صعيد المسابقة الإفريقية فقط، بل حتى على مستوى الدوري المحلي، إذ سيمنحهم فرصة للتركيز على مباريات البطولة التي ينافسون على لقبها إلى جانب كل من الجيش الملكي والرجاء والوداد الرياضيين.

وهو ما أكده المدرب الشاب، أمين الكرمة، الذي قال في تصريح سابق، إنهم يطمحون إلى التأهل المبكر للدور المقبل بكأس الكونفدرالية كي يفسح المجال أمام تدوير اللاعبين الذين تنتظرهم مباراة مؤجلة بالبطولة الوطنية ستبقيهم في دائرة المنافسين على اللقب.

ويتعلق الأمر بمواجهة فريق الرجاء البيضاوي لحساب الجولة الـ12 من البطولة الوطنية الاحترافية، والتي ستجرى الأحد القادم بالملعب البلدي لمدينة بركان.

كما أقر الكرمة بصعوبة هذه المواجهة، مؤكدا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء، أنه تنتظرهم مباراة صعبة أمام خصم يلعب كرة جيدة، ما يفرض عليهم احترامه شأنه في ذلك شأن كل الخصوم.

وأشار مدرب نهضة بركان، أن تركيزهم منصب على البحث عن الفوز والعودة بنتيجة إيجابية من برازافيل.

وكانت بعثة فارس البرتقال، قد حطت الرحال أول أمس الإثنين بالكونغو تأهبا لمواجهة ديابل نوار، حيث استأنف اللاعبون تداريبهم مباشرة بعد وصولهم إلى برازافيل.

وقبل ذلك، خاض لاعبو الفريق البرتقالي آخر حصة تدريبية لهم بالمغرب مساء الجمعة، وذلك بعد استفادتهم من يوم راحة، عقب التعادل أمام المغرب التطواني بدون أهداف.

بالمقابل، ستكون مهمة ديابل نوار الكونغولي أمام ضيفه المغربي صعبة للغاية، في ظل فسخ إدارة النادي تعاقدها مع المدرب سيريل ندونغا، نهاية الأسبوع المنصرم.

ونشر النادي خبر الانفصال عن ندونغا على صفحته الرسمية على "الفايسبوك"، وذلك بسبب تذيل الفريق مجموعته بالمسابقة القارية، ناهيك عن ابتعاده في جدول الترتيب بالدوري المحلي الذي يحتل فيه المركز الحادي عشر بأربع نقاط.

ومن المرتقب، أن يتولى داهن نصوندي قيادة الفريق مؤقتا في انتظار تعيين مدرب جديد، وهو عامل سيكون بالأكيد لصالح أبناء الكرمة ما لم تحدث أية مفاجآت.

جدير بالذكر، أن لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قامت بتعيين طاقم تحكيمي من كوت ديفوار لقيادة المباراة.

وسيكون الإيفواري إبراهيما خاليلو تراوري حكما للمواجهة، بينما سيتولى مواطناه عبدالرحمان ديزيري ونوهو واتارا مساعدته، إضافة إلى الحكم الرابع فرانكلين بان.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار