Quantcast
2024 فبراير 25 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة بركان يبحث عن بطاقة الربع من ميدان سيخوخون الجنوب إفريقي

كأس الكونفدرالية الإفريقية: الشعباني يؤكد استعداد لاعبيه بدنيا وذهنيا لكسب بطاقة التأهل إلى الدور الموالي وليهلوهونولو سيما يعترف بصعوبة مباراة فريقه أمام خصم جيد مرشح للفوز باللقب


نهضة بركان يبحث عن بطاقة الربع من ميدان سيخوخون الجنوب إفريقي
العلم - عبد الإلاه شهبون

سيكون فريق نهضة بركان على موعد بعد اليوم الأحــد مع مواجهة ساخنة ضـد سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، بعقر دار الأخير بداية من الساعة الثامنة ليلا، على أرضية ملعب بيتر موكابا، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكان الفريق المغربي قد فاز على نظيره الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة من هذه المسابقة الإفريقية.

ويحتل نهضة بـركـان المركز الأول فــي الـمـجـمـوعـة الـرابـعـة برصيد 10 نقاط، متبوعا، بفريق الملعب المالي برصيد 7 نقاط، ثم سيخوخون يونايتد برصيد 4 نقاط ثم ديابل نوار الكونغولي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويتطلع ممثل عاصمة البرتقال، الذي تعاقد، أخيرا مع المدرب التونسي معين الشعباني، إلى حسم تأهله إلى دور ربع نهائي المسابقة الإفريقية، والذهاب بعيدا في هذه المنافسة القارية بهدف التتويج للمرة الثالثة في مسيرته بعد الأولى سنة 2020 والثانية سنة 2022.

وسيكون الـمـدرب معين الشعباني مطالبا بقيادة فريقه نهضة بركان إلى الفوز خارج الديار على حساب الفريق جنوب إفريقي من أجل عبوره إلى دور الربع، رغم صعوبة المهمة خاصة أن الخصم سيلعب على أرضه وأمام جمهوره، عامل سيحفز لاعبيه لبذل مزيد من الجهد بغية الانتصار لرد دين خسارتهم بثنائية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وخصص المكتب المسير لنهضة بركان لكرة القدم خمسة ملايين سنتيم لكل لاعب، كمنحة مالية لتجاوز دور المجموعات لكأس الكاف.

وكشف مصدر مسؤول، أن مسؤولي الفريق البركاني قرروا صرف هذه المنحة المغرية للاعبين قصد تحفيزهم على مضاعفة الجهد، لتحقيق نتائج إيجابية، في مباراة اليوم.
وكان التونسي، قد أكد أمس السبت، أن أجواء من الثقة والحماس تسود لاعبي الفريق قبل لقاء اليوم بمدينة بولوكوان.

وأوضح الشعباني، خلال ندوة صحفية قبل المباراة، احتضنها ملعب بيتر موكابا في بولوكوان (265 كلم عن بريتوريا)، أن "الفريق مستعد بدنيا وذهنيا وسيقدم أفضل ما لديه من أجل الفوز والتأهل إلى الدور الموالي على رأس المجموعة".

وعلى الرغم من أن المباراة ستعرف غياب اللاعبين يوسف الفحلي وعادل تحيف، فقد أبرز المدرب أن الفريق على أتم الاستعداد لتدارك هذا الغياب والمحافظة على مستوى التركيز المطلوب منه.

من جهة أخرى، قال المدرب التونسي "إن فريق سيخوخون يونايتد يلعب فرصته الأخيرة من أجل التأهل، وهو فريق قوي، مما يستدعي من فريق نهضة بركان التكريز بشكل أكبر".

بدوره، أشار مدرب سيخوخون يونايتد، ليهلوهونولو سيما، إلى أن أمامهم مباراة كبيرة أمام فريق جيد مرشح للفوز باللقب.

وأضاف أن "نهضة بركان فريق قوي، مما يتطلب منا التركيز بشكل كامل لتجاوزه. وميزته الكبيرة تتمثل في أنه سريع التأقلم مع أجواء المباراة وبإمكانه خلق المصاعب في أي وقت".

وفي معرض حديثه عن حتمية تحقيق الفوز لتعزيز حظوظ الفريق في التأهل إلى الدور الموالي، أشار سيما إلى أن هذه المهمة "تبقى ممكنة بالنظر إلى دعم الجماهير التي يجب أن تحج بكثافة لمشاهدة المباراة".وكان فريق نهضة بركان قد حقق الفوز وبنتيجة هدفين دون رد في الجولة الأول من دور المجموعات على حساب سيخوخون يونايتد، كما انتصر في الجولة الثانية على الملعب المالي بهدفين لواحد، كما فاز بثنائية نظيفة في الجولة الثالثة على ديابل نوار من الكونغو، وتعادل معه في الجولة الرابعة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار