Quantcast
2023 مارس 31 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة بركان يدافع عن لقبه أمام أولمبيك خريبكة

ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي 2021-2022: صراع مرتقب بين الفتح الرياضي وأولمبيك آسفي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتواصل اليوم الجمعة منافسات دور ثمن النهائي من كأس العرش لكرة القدم موسم 2021-2022، من خلال إقامة ثلاث مباريات قوية، أبرزها مواجهة الفتح الرياضي لأولمبيك آسفي واستضافة أولمبيك خريبكة لنهضة بركان، إضافة إلى مغامرة شباب بن جرير أمام الدفاع الحسني الجديدي، والتي ستجرى جميعها في تمام العاشرة ليلا بالتوقيت المحلي.

يستضيف فريق الفتح الرياضي نظيره أولمبيك آسفي، على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، في مواجهة متوازنة، على اعتبار المستوى الفني المتقارب بين الفريقين ما يجعل التكهنات بشأن اللقاء مفتوحة، خاصة أن لكل واحد منهما حافزه الخاص.

فبالنسبة للفريق العاصمي يعتبر حسم بطاقة ربع النهائي دفعة معنوية للاعبين من أجل مواصلة الصراع على لقب البطولة الاحترافية التي يحتل فيها المركز الثالث بـ38 نقطة خلف كل من الوداد الرياضي الوصيف (42 نقطة) والجيش الملكي المتصدر (44 نقطة).

بالمقابل، سيكون خطف بطاقة الدور الموالي والذهاب بعيدا في بطولة الكأس الفضية بالنسبة للقرش المسفيوي فرصة لتعويض إخفاق الحصول على مقعد إفريقي، في ظل المنافسة الشرسة التي يجدها من الرجاء الرياضي ونهضة بركان والفتح نفسه. وبالرغم من أن آخر مواجهة بين الناديين كانت نتيجتها في صالح أشبال المدرب جمال السلامي، إلا أن مقابلات الكأس غالبا ما تتسم بالمفاجآت.

وفي مباراة أخرى، سيحل نهضة بركان حامل اللقب، ضيفا ثقيلا على أولمبيك خريبكة بملعب الفوسفاط، وعينه على بطاقة دور الثمانية، التي لن يتنازل عنها أصحاب الأرض بسهولة.

وحلت بعثة الفريق البركاني الأربعاء الأخير بمدينة خريبكة، حيث استأنفت تداريبها استعدادا للقاء المرتقب، وسط غيابات وازنة يتقدمها المدافع إيسوفو دايو صاحب هدف الفوز في آخر مباراة بين الفريقين، بعدما التحق بمنتخب بلاده بوركينافاسو، ولامين كامارا الذي تم استدعاؤه أيضا للمشاركة مع السينغال.

هذه الغيابات، بالإضافة إلى عاملي الأرض والجمهور، قد تجعل الكفة تميل لصالح فارس الفوسفاط، الذي دخل في تداريب مكثفة منذ إعلان فترة التوقف الدولي، تأهبا منه لهذه الموقعة التي يسعى من خلالها إلى الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة، في ظل الصعوبة التي يجدها هذا الموسم في الدوري المحلي، الذي يحتل فيه المركز ما قبل الأخير بـ15 نقطة.

بالمقابل، سيكون الدفاع الحسني الجديدي مطالبا بالحيطة والحذر عندما يستضيف بميدانه فريق شباب بن جرير الممارس بالقسم الوطني الثاني.

شأنه في ذلك شأن أولمبيك خريبكة، يعلق فارس دكالة آماله على مسابقة الكأس، من أجل إنقاذ موسمه الكروي، حيث يعاني بدوره في الدوري المغربي باحتلاله الرتبة 12 (21 نقطة) بفارق ست نقاط فقط عن منطقة الخطر، الأمر الذي سيحتم عليه مضاعفة الجهود لضمان مقعد في ربع النهائي، خاصة أن الفريق الرحماني عاقد العزم على إحراج أصحاب الأرض وانتزاع بطاقة التأهل، مع العلم أنه بلغ هذا الدور بعد إقصائه خصما قويا ينافس على لقب القسم الثاني وهو سريع وادي زم.

هذا، في الوقت الذي لا تزال فيه لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم تفرج عن موعد مباراتي حسنية أكادير أمام الرجاء الرياضي، واتحاد طنجة ضد الوداد الرياضي.
 
*البرنامج:
 
*الجمعة 31 مارس 2023:
أولمبيك خريبكة - نهضة بركان/ ملعب الفوسفاط بخريبكة (22:00 غرينيتش)
الدفاع الحسني الجديدي - شباب بنجرير / ملعب العبدي بالجديدة (22:00 غرينيتش)
الفتح الرياضي - أولمبيك آسفي / ملعب الأمير مولاي الحسن (22:00 غرينيتش)
 
*مباريات مؤجلة:
اتحاد طنجة – الوداد الرياضي
حسنية أكادير – الرجاء الرياضي

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار