Quantcast
2021 أبريل 20 - تم تعديله في [التاريخ]

هام جدّاً.. النمسا تفتح باب العمل للممرضين المغاربة

بناءً على اتفاقية سيتم توقيعها قريبا، بالنمسا بين الغرفة المغربية النمساوية ومجموعة سينيكورا والتي تهتم بالتمريض في أوروبا، سيكون بإمكان الأطر المغربية الحاصلة على دبلوم التمريض، السفر لجمهورية النمسا للعمل هناك وفق عقود محددة .


العلم الإلكترونية - الرباط 

بحسب بنود الاتفاقية والشراكة المذكورة سيكون الوصول إلى البطاقة الحمراء والبيضاء وأسهل لموظفي التمريض المتخرجين، حيث صاغ وزير العمل النمساوي مارتن كوخير، مرسوما في هذا الإطار يهدف بالأساس إلى تسريع عملية الموافقة بالنسبة لموظفي القطاع الصحي من أجل دمج المزيد من العاملين في مجال الرعاية في سوق العمل.
 
وكانت وزارة الشغل والإدماج المهني استقبلت بمقر الوزارة، كلاوس كوجلر، سفير النمسا بالمغرب الذي كان مصحوبا بكل من هارالد هاريس يانيس رئيس مجموعة فيينا المتخصصة في الاستشارة والرعاية الشخصية ومدير مجموعة سينيكورا للتشغيل المنزلي.
 
وسبق لمسؤولي الغرفة المغربية لنمساوية ومسؤولين مغاربة آخرين أن أكدوا على عمق العلاقات التاريخية والصداقة التي تربط المملكة المغربية بالجمهورية النمساوية في مجالات اقتصادية عدة كالتجارة والاستثمار والنقل، وأشارت بشرى برزوق رئيسة الغرفة المغربية النمساوية إلى إمكانية توسيع مجالات التعاون لتهم ميدان التشغيل وخاصة تشغيل الشباب.
 
وستكون هناك حاجة إلى حوالي 40.000 من موظفي التمريض المتخرجين من معاهد متخصصة بحلول عام 2030. وعلى ما يبدو فإن هذا التعديل سيجعل من الممكن الحصول على البطاقة الحمراء والبيضاء حتى قبل اكتمال عملية الاعتراف بالدبلوم المحصل عليه خارج النمسا.
وقال مسؤول نمساوي في بيان إن هذا المرسوم الجديد سيغلق ثغرة قانونية جعلت من الصعب في السابق دمج الأشخاص المؤهلين تأهيلا عاليا في سوق العمل". وقال "لدينا حاجة خاصة لعمال مؤهلين في قطاع الرعاية، مضيفا أن هذا الخصاص زاد بشكل كبير خلال أزمة كورونا.
 
و من المتوقع أن يحصل الممرضون موظفو الرعاية المعتمدون على اعتراف بتدريبهم المعترف به في النمسا من خلال ما يسمى بإجراء تعديل الشهادات الأجنبية.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار