Quantcast
2024 مارس 5 - تم تعديله في [التاريخ]

وجدة تخلد اليوم العالمي للمرأة 8 مارس

المنظمة المغربية لأصدقاء مرضى السكري تنظم حملة طبية بشعار: "رحلة الصحة والسلامة"


وجدة تخلد اليوم العالمي للمرأة 8 مارس
العلم الإلكترونية - محمد بلبشير 

نظمت المنظمة المغربية لأصدقاء مرضى السكري للتوعية والتدبير، وجمعية تلويست الخير للتنمية والتمكين، والهيئة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة حملة طبية تحت شعار "رحلة الصحة والسلامة"، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتمتد هذه الحملة الطبية من 1 إلى 8 مارس الجاري.
 
ويستفيد من هذه الحملة الحملة أكثر من 200 شخص، حيث تم إجراء فحوصات للسكري وضغط الدم والعيون، بالإضافة إلى فحوصات طبية أخرى كفحص البروستاتا والجهاز الهضمي.
 
وأفادت السيدة نصيرة بليوان رئيسة المنظمة المغربية لأصدقاء مرضى السكري أن الحملة تهدف بشكل أساسي إلى ضمان سلامة الأرواح، وخاصة السلامة الطرقية، حيث ترتبط صحة مهنيي سيارات الأجرة بشكل كبير بالسلامة الطرقية، لأنهم مسؤولون عن أرواح الركاب المتواجدين معهم في الطريق. وتسعى الحملة إلى توجيه رسالة لجميع المهنيين بضرورة الاهتمام بصحتهم كما يهتمون بوسيلة النقل التي يستخدمونها.
 
وتشمل الأهداف الاخرى للحملة الكشف عن بعض الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض العيون. و امراض أخرى كالبروستاتا.....و للتخفيف من وطأة الطقس المتغير ....نظرًا لتأثيرها السلبي على الصحة وجودة العمل. كما تهدف الحملة إلى تعزيز مبادئ التعاون والتكافل، وإلقاء الضوء على دور المرأة في هذه الأيام المميزة بالنسبة لها، والذي يساهم في رقي المجتمع بشكل عام.
 
للاشارة، فقد شارك في الحملة عدد من الأطباء والممرضين والأطباء البيطريين وطلبة الطب و الصيدلة الأفارقة، بالإضافة إلى الممثلين عن سائقي الأجرة والمتطوعين. وقد لقيت الحملة تجاوبًا كبيرًا ونجاحًا مميزا، مما يؤكد على أهمية الاهتمام بصحة المهنيين وضرورة توعية المجتمع بأهمية هذا الجانب الحيوي. ومن بين المشاركين من الجانب الطبي- الدكتور معاد النوري، الدكتورة فاطمة الزهراء، اخصائية أمراض العيون، وطاقمها- الدكتور إلياس حموتي، وطاقمه- الدكتور حسام ختاش، وطاقمه- الدكتور محمد سليم رديد، واطار الصحة وليد الجنوي- الدكتورة نوال الرحماني- اضافة الى المنسق الجهوي لسائقي سيارات الأجرة صنف واحد واثنان: جدلة جلالي- ومسؤول سيارة الأجرة الصغيرة: حسان السامحي- وخالد ماني، وعبد اللطيف مكروم، و السيدة عباسي حافظة.                   
 
وتميزت الحملة بالتعاونً الجاد بين جميع المشاركين، حيث عملوا بروح الفريق الواحد لضمان تحقيق أهداف الحملة ونجاحها في خدمة المجتمع. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار