Quantcast
2024 ماي 9 - تم تعديله في [التاريخ]

وكالة تنمية الأنشطة اللوجيستيكية تعلن عن الفائزين بالجوائز المغربية للوجيستيك 2024


وكالة تنمية الأنشطة اللوجيستيكية تعلن عن الفائزين بالجوائز المغربية للوجيستيك 2024
العلم - الرباط

نظمت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، النسخة السابعة من مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك- (Moroccan Logistics Awards (MLA التي تُكَافِئ سنويًا التميز وتطوير الكفاءة والابتكار والاستدامة في مجال سلاسل اللوجيستيك بالمغرب.
 
في هذا الإطار وخلال حفل توزيع جوائز MLA 2024، الذي نظم أمس الأربعاء بالدار البيضاء، تم اختيار أفضل المشاريع والحلول المتعلقة بقطاع اللوجيستيك بالمغرب حسب مختلف فئات الجوائز وذلك بعد تقديم مختلف العروض المتعلقة بالمشاريع النهائية، بحضور عدة فعاليات من المجتمع اللوجيستيكي المغربي.
 
وهكذا، منحت لجنة التحكيم جائزة "المشروع اللوجيستيكي للسنة" لشركة                                 Buildings & Logistic Services-BLS عن مشروعها "بروز فاعل لوجيستيكي شامل". ويهدف هذا المشروع الذي يعبر عن إرادة قوية لهذا الفاعل، إلى تعزيز سوق الخدمات اللوجيسيتيكية بالمغرب من خلال إجراء التحولات اللازمة التي ستمكن هذه المقاولة من التموضع كمزود متكامل للخدمات اللوجيستيكية.
 
فيما يخص جائزة "العقار اللوجيستيكي للسنة"، فقد تم منحها لشركة LogSolutions عن مشروعها "مستودع LogiSolutions New York  ذو العلو الكبير" الذي يكرس تميزا على المستوى التقني، إذ يعتبر أول مستودع بالمغرب يفوق ارتفاعه 20 مترًا بممرات ضيقة مخصص للخدمات اللوجيستيكية. تقدر سعة هذا المستودع ب 25.000 موقع منصة حاملة positions palettes) ( ويمكن أن يصل ارتفاع التخزين فيه إلى 18 مترًا من خلال استخدام رافعات نصف آلية و ثلاثية الاتجاهات لتنفيذ العمليات اللوجيستيكية.
 
وبخصوص جائزة "مشروع اللوجيستيك الأخضر للسنة"، فقد منحتها اللجنة لشركة AgriCold  عن مشروعها " الانتقال الطاقي في مستودع للتبريد". ويتعلق الأمر باعتماد المستودع على الطاقات المتجددة في التزود الذاتي بالكهرباء. إذ يهدف هذا المشروع إلى تركيب محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية تبلغ قدرتها 170 كيلووات- kWcفوق سطح منصة التخزين تحت درجة حرارة منخفضة التابعة لشركة Agricold مما سيسمح لها بتغطية 40% من الاحتياجات من الطاقة والتموقع كشركة رائدة في مجال "اللوجيستيك الأخضر" بالمغرب.
 
أما جائزة "المقاولة الناشئة للسنة" فقد تم منحها لشركة VelyVelo عن مشروعها " Picaleev : حل للتسليم على مستوى الميل الأخير". ويهدف هذا المشروع الذي بادر بإنجازه مغاربة مقيمون بالخارج إلى تدبير أسطول من الدراجات ذات قيمة مضافة وتأجيرها لمحترفي التوصيل. وقد قامت شركة VelyVelo بدمج كامل لسلسلة القيمة من التصميم إلى التأجير، بما في ذلك توفير البرمجيات وتقنيات التتبع، ما سيمكنها من التموقع كشركة رائدة في مجال الخدمات اللوجيستيكية عبر الدراجات والتي تشكل مستقبل توزيع البضائع على مستوى الميل الأخير.
 
بالإضافة الى ذلك، حصلت المقاولة الناشئةLogisTiqa  على تقدير خاص من لجنة التحكيم عن مشروعها "LogisTiqa : خدمة عبر الأنترنت لتحسين العمليات اللوجيستيكية " والذي يهدف الى تقديم حل لوجيستيكي متكامل ومصمم خصيصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة والتعاونيات لتمكينها من خفض تكاليف العمليات اللوجيستيكية والوقت اللازم لتدبيرها. و تتطلع المقاولة الناشئةLogisTiqa  إلى أن تصبح علامة تجارية موثوقة (Tiqa) في جميع أنحاء أفريقيا.
 
وبهذه المناسبة، تعرب الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية عن امتنانها العميق لجميع أعضاء لجنة التحكيم ومختلف شركائها والشركات المشاركة لمساهمتهم في نجاح النسخة السابعة من الجوائز المغربية للوجيستيك وتهنئ جميع الفائزين بهذه النسخة.
 
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم اختيار أحد الفائزين بجائزة MLA 2024 من قبل أعضاء لجنة التحكيم لتمثيل المغرب في حفل توزيع جوائز الجمعية الأوروبية للوجيستيك 2024 ELA AWARDS الذي سيقام في 3 أكتوبر 2024 بسلوفينيا.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار