Quantcast
2021 أبريل 8 - تم تعديله في [التاريخ]

وكيل الملك بالحسيمة يفتح تحقيقاً مع رئيس جماعة لوطا بعد محاولته مخالفة القرارات المتخذة

أصدرت النيابة العامة بالحسيمة قرارًا بفتح بحث في تمرد رئيس جماعة “لوطا” بإقليم الحسيمة السيد "المكي الحنودي"، على قرار الحكومة القاضي بمنع التنقل الليلي بعد 8 ليلا طيلة شهر رمضان، بتاريخ يومه، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة.



حيث أفاد بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة السيد "أحمد البنوضي" أنه تبعا لتداول تدوينة على مواقع التواصل الإجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد-19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.

وتابع البلاغ أنه بالنظر إلى كون الفعل المذكور يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت فتح بحث عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة”، مضيفا “وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه”.
 

وللإشارة فقد قال "الحنودي" في تدوينة على حسابه بالفيسبوك، موجهة إلى ساكنة جماعته، إنه بصفته رئيس للجماعة وضابطا للشرطة الإدارية يرخص للساكنة بالتجوال وارتياد المقاهي، وأضاف: “بيننا وبين الحكومة المحكمة الإدارية المختصة”.

وقال "الحنودي": “سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية”.

جدير بالذكر أنه بعد تدوينة  "الحنودي" المثيرة للجدل، عاد بتدوينة أخرى تراجع فيها عن ما صرح به سابقا.

 
العلم الإلكترونية: متابعة

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار