Quantcast
2023 يونيو 8 - تم تعديله في [التاريخ]

وليد الركراكي يعقد ندوة صحفية بالمعمورة للحديث عن المباراتين: أسود الأطلس تبدأ اليوم تحضيراتها لمواجهتي الرأس الأخضر وجنوب افريقيا

الزروري والصابيري وبوفال أول الملتحقين وأمرابط وأكرد آخرهم...


 

* العلم الإلكترونية: المحرر الرياضي

يدخل المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، تجمعا تدريبيا بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، ابتداء من يومه الخميس 08 يونيو، استعدادا لمواجهة منتخب الرأس الأخضر وديا في 12 من يونيو الجاري، بملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، قبل ملاقاة منتخب جنوب إفريقيا في 17 من ذات الشهر بجوهانسبورغ برسم الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة مطلع السنة المقبلة بكوت ديفوار.

وستتواصل تحضيرات أسود الأطلس بالمعمورة لمدة 4 أيام، بمعدل حصة تدريبية واحدة في اليوم، يراعي فيها الناخب الوطني وليد الركراكي الحالة البدنية للاعبين خصوصا وأن الفترة تتزامن مع نهاية الموسم الكروي في مختلف الدوريات الأوروبية.


إلى ذلك وحسب مصادر مطلعة، فقد حل بمركز محمد السادس بالمعمورة، مبكرا، ثلاثة لاعبين من الأسود، ويتعلق الأمر بكل من أنس الزروري مهاجم فريق بيرنلي الإنجليزي، وعبد الحميد الصابيري المحترف بنادي سامبدوريا الإيطالي، وسفيان بوفال مهاجم الريان القطري.


وقد خضع الثلاثي لفحوصات طبية روتينية، قبل الدخول في برنامج إعدادي على المستوى البدني، تحت إشراف الطاقم التقني للفريق الوطني.  


في المقابل، سيكون الثنائي سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، ونايف أكرد مدافع وست هام الإنجليزي، آخر الملتحقين بمعسكر المعمورة، حيث خاض أمرابط وأكرد نهائي منافسة كونفرنس ليغ، بملعب فورتونا أرينا بمدينة براغ التشيكية مساء يومه الأربعاء، على أن يلتحق الثنائي بباقي المجموعة مساء اليوم الخميس.


وفي سياق متصل، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن مدرب المنتخب الوطني الأول وليد الركراكي سيعقد، يومه السبت 10 يونيو، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا (السادسة والربع مساء)، ندوة صحفية ستخصص للحديث عن المباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني أمام كل من منتخبي الرأس الأخضر وجنوب افريقيا.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن النخبة الوطنية ستواجه، يوم 12 يونيو الجاري على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط (الثامنة مساء)، في مباراة ودية منتخب جمهورية الرأس الأخضر.

وأضافت أن هذه المباراة تدخل في إطار استعدادات المنتخب الوطني للمباراة التي ستجمعه يوم 17 يونيو القادم بمنتخب جنوب إفريقيا بملعب سوكر سيتي، بمدينة جوهانسبورغ عن المجموعة 11 من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بكوت ديفوار العام المقبل، مشيرة إلى أن هذه الندوة ستليها حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام .


يشار أن عملية بيع تذاكر المباراة الودية التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الرأس الأخضر، انطلقت يومه الثلاثاء 06 يونيو. 


وحددت الجامعة عدة نقاط لسحب التذاكر، سواء في مدينة الرباط كملعب مولاي الحسن وقاعة الرداد بتمارة، أو في الدار البيضاء بملعب الوازيس والمركب الرياضي محمد نودير. 


وحددت اللجنة المنظمة أثمنة التذاكر على الشكل الآتي:

* الدرجة الثالثة: 50 درهما .

* الدرجة الثانية: 80 درهما.

* الدرجة الأولى: 120 درهم.

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد عين الحكم التشادي حاجي ألاو محمات لقيادة المباراة التي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الجنوب إفريقي بمدينة جوهانسبورغ بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي).

وأناطت الكاف مهمة الحكمين المساعدين لكل من الكاميروني الفيس كاي نوبو نكوجو والتشادي عيسى يايا.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار