Quantcast
2023 فبراير 28 - تم تعديله في [التاريخ]

يوسفية برشيد يشدد الخناق على نهضة الزمامرة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 17): سطاد المغربي يخطف المركز الثالث من سريع وادي زم وديربي الرحامنة ينتهي على وقع البياض


من مباراة سريع وادي زم وسطاد المغربي/ تصوير: ادريس واعزيز
من مباراة سريع وادي زم وسطاد المغربي/ تصوير: ادريس واعزيز
العلم الإكترونية - زهير العلالي

أسدل الستار أمس الإثنين على مجريات الجولة الـ17 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي شهدت تنازل فريق سريع وادي زم على المركز الثاني لصالح سطاد المغربي بعدما فاز عليه الأخير بهدفين لهدف، في حين عمق يوسفية برشيد جراح جمعية سلا ليشدد بذلك الخناق على نهضة الزمامرة المتعثر أمام شباب المسيرة، أما ديربي الرحامنة بين الاتفاق المراكشي وشباب بنجرير فقد آلت نتيجته للتعادل السلبي.

نجح فريق سطاد المغربي في الفوز على ضيفه سريع وادي زم بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الشهود بالرباط.

وبهذا الفوز، بلغ العريق النقطة 28 ليخطف بذلك المركز الثالث من ممثل مدينة وادي زم الذي تراجع للرتبة الرابعة عقب تجمد رصيده عند النقطة 26.

ولم يضيع الفريق العاصمي فرصة استضافة اللقاء على أرضه وبين جماهيره، حيث حصد ثلاث نقاط ثمينة جعلته ينضم إلى ركب الفرق المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود إلى دوري الأضواء.

بدوره، تمكن فريق يوسفية برشيد من تجاوز عقبة جمعية سلا بثلاثة أهداف لهدف وحيد، في المقابلة التي احتضنها الملعب البلدي ببرشيد.

انتصار مكن الفريق الحريزي من تشديد الخناق على المتصدر نهضة الزمامرة (31 ن)، بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة، بينما تذيل فارس الرقراق جدول الترتيب ب15 نقطة.

بالمقابل، فشل فريق نهضة الزمامرة في مواصلة الصحوة التي بصم عليها في الجولة الماضية، بعدما فرض عليه ضيفه شباب المسيرة التعادل بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة.

ورغم الهزيمة، حافظ زملاء هاشم مستور على صدارة البطولة ب31 نقطة، في حين يحتل فارس العيون المركز التاسع ب21 نقطة.

وفي أسفل الترتيب، استطاع الجريح الاتحاد الزموري للخميسات العودة إلى سكة الانتصارات عبر بوابة وداد تمارة، وذلك بعد التغلب عليه بهدف دون رد، مع العلم أن الفريق الزموري كان قد أقصى وداد تمارة من دور سدس عشر نهائي كأس العرش في الأيام القليلة الماضية بنفس النتيجة.

هدف كان كافيا للاتحاد الزموري للخميسات من أجل مغادرة مؤخرة الترتيب واحتلال المقعد 15 إثر بلوغه النقطة 16، بينما تراجع وداد تمارة إلى المركز 14 بالرصيد نفسه.

أما ديربي الرحامنة بين الاتفاق المراكشي وجاره شباب بنجرير، الذي كان من المقرر إقامته الجمعة الأخيرة، قبل أن يتم تأجيله إلى أمس الإثنين، فقد آلت نتيجته إلى التعادل السلبي صفر لمثله، في اللقاء الذي احتضنه الملعب الكبير بمراكش.

وبهذا التعادل، حافظ الفريقان على مراكزهم في جدول الترتيب، حيث يحتل الاتفاق المراكشي المقعد الثامن بـ22 نقطة، وبالرصيد نفسه لكن بفارق الأهداف يحتل شباب بنجرير المركز السابع.

*النتائج:
 
جمعية سلا – يوسفية برشيد: (1-3)
وداد فاس – شباب أطلس خنيفرة: (0-0)
سريع وادي زم – سطاد المغربي: (1-2)
شباب المسيرة – نهضة الزمامرة: (1-1)
الاتحاد الإسلامي الوجدي – أولمبيك الدشيرة: (0-0)
وداد تمارة – اتحاد الزموري للخميسات: (0-1)
رجاء بني ملال – الراسينغ البيضاوي: (1-0)
شباب بن جرير – الاتفاق الرياضي المراكشي: (0-0)

*الترتيب:
 
1-نهضة الزمامرة: (31 ن)
2-يوسفية برشيد: (29 ن)
3-سطاد المغربي: (28 ن)
4-سريع وادي زم: (26 ن)
5-أولمبيك الدشيرة: (25 ن)
6-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (24 ن)
7-شباب بنجرير: (22 ن)
8-الاتفاق المراكشي: (22 ن)
9-شباب المسيرة: (21 ن)
10-شباب أطلس خنيفرة: (20 ن)
11-الراسينغ البيضاوي: (19 ن)
12-رجاء بني ملال: (19 ن)
13-وداد فاس: (18 ن)
14- وداد تمارة: (16 ن)
15-الاتحاد الزموري للخميسات: (16 ن)
16-جمعية سلا: (15 ن)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار