Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







آلة صناعية تسحق عظام مغربية بإيطالية وترديها قتيلة



الرئيس الإيطالي يشرف بشكل مباشر على التحقيق في قضية الضحية





العلم الإلكترونية - إيطاليا

فقدت المغربية "ليلى الحريم"، 41 سنة، حياتها في مدينة "مودينا" بعدما لقيت حتفها بطريقة بشعة و هشمت آلة كبيرة عظامها و سحقتها حتى الموت.
 
« ليلى الحريم » هي مهاجرة مغربية مقيمة في إيطاليا منذ 20 سنة، لكنها بالكاد التحقت بالشركة المسماة « Bombonette » قبل شهرين فقط على وفاتها الأسبوع الماضي.
 
وفيما لم تعرف الأسباب التي وقفت وراء الحادث المأساوي، فإن غياب مشرف العمل يوم الحادث جعل الأنظار تتجه نحو الشركة المتخصصة في التغليف ومتابعتها بتهمة التقصير.
 
ووفق آخر الأنباء المتعلقة بالقضية فإن الهالكة قضت نحبها بعدما سحبتها الآلة الكبيرة وسحقتها بسبب غياب مفتاح للسلامة أو نظام يمنع حدوث مثل هذه المآسي، ما جعل السلطات الإيطالية تحقق مع الممثل القانوني للشركة.
 
وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن الرئيس الإيطالي « سيرجو ماتاريلا » استجاب لضغوطات نقابات العمال في « مودينا » وأعلن أنه يشرف شخصيا على سير التحقيق وأنه فوض وزير الشغل لكشف جميع ملابسات القضية.
 
وسلطت وفاة المهاجرة المغربية التي خلفت وراءها ابنة تبلغ من العمر 04 سنوات، الأنظار نحو ضعف عمليات التفتيش المتعلقة بظروف الشغل في « مودينا » والتي تشهد ارتفاعا في عدد المقاولات بواقع 58 ألف مقاولة ونقص في أعداد مفتشي الشغل بنسبة تصل إلى 30 في المائة.
 
Hicham Draidi