Quantcast

2022 سبتمبر 21 - تم تعديله في [التاريخ]

أسود الأطلس تتجه الليلة إلى إسبانيا تأهبا لوديتي تشيلي وباراغواي

أجواء حماسية وانسجام بين اللاعبين في أول حصة تدريبية بالمعمورة:


العلم الإلكترونية - هشام بن ثابت
شديرة والصابيري: "فخر كبير لنا ولعائلاتنا حمل قميص المنتخب المغربي"
يجري المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم يومه الأربعاء آخر الحصص التدريبية بأرض الوطن قبل التوجه إلى إسبانيا لمواصلة الاستعدادات لمباراتيه الوديتين أمام تشيلي بعد غد الجمعة 23 شتنبر الحالي بمدينة برشلونة، والباراغواي يوم الثلاثاء 27 من نفس الشهر في مدينة إشبيلية، تأهبا للمشاركة في نهائيات مونديال قطر 2022.

ويعد هذا المعسكر الأول لـ"أسود الأطلس" تحت قيادة الركراكي، ضمن استعدادات الفريق الوطني لخوض نهائيات كأس العالم 2022 خلال الفترة من الـ20 من نونبر إلى الـ18 من دجنبر.

وبدأ توافد العناصر الوطنية على مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة منذ يوم الأحد، قبل أن تكتمل الصفوف أول أمس الاثنين بالتحاق جميع اللاعبين المحترفين في الخارج.

إلى ذلك، خاض لاعبو الفريق الوطني أول أمس الاثنين أول حصة تدريبية تحت قيادة الذي كان في استقبال اللاعبين بالمعمورة.

وتميزت الحصة التدريبية التي عرفت حضور الوافدين الجديدين على المنتخب الوطني وليد شديرة وعبد الحميد الصابيري، بأجواء حماسية بين اللاعبين.

وغاب عن هذه الحصة 4 لاعبين، هم "نوصير مزراوي وحكيم زياش وسفيان أمرابط وياسين بونو"، الذين التحقوا بالمعسكر مساء أول أمس، وشاركوا في حصة أمس الثلاثاء.

وركز الناخب الوطني وليد الركراكي خلال الحصة التدريبية الأولى للأسود على إزالة الإعياء، والتعارف بين اللاعبين والأطر التقنية الجديدة المشرفة على المنتخب.

وفي أول تصريح لهما بعد دعوتهما للالتحاق بصفوف أسود الأطلس، أعرب اللاعبان وليد شديرة وعبد الحميد الصابيري المحترفان بالدوري الإيطالي، عن سعادتهما، بالانضمام إلى الفريق الوطني والمشاركة معه في المباراتين الوديتين أمام تشيلي والباراغواي.

وقال شديرة في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "إنه حلم وقد تحقق، شرف كبير لي ولعائلتي ولكل من يحبني أن أنضم إلى المنتخب المغربي".

وأضاف: "أتمنى أن نلعب جيدا، ويظهر المغرب بمستوى جيد في كأس العالم. إن شاء الله، حب المغاربة جميل جدا".

من جهته، أكد الصابيري، أنه سعيد جداً بتواجده مع أسود الأطلس كما هو الشأن بالنسبة لعائلته، وقال: "أشعر مع الأسود أننا عائلة واحدة، وسنحافظ على وحدة وروح الفريق".

وأضاف، أن المنتخب الوطني "تنتظره مباراتان وديتان صعبتان أمام الشيلي والباراغواي، لكن لدينا منتخب قوي وسنبذل قصارى جهدنا للفوز فيهما حتى نكون جاهزين لكأس العالم".

يشار أن بعثة المنتخب المغربي ستسافر مساء يومه الأربعاء إلى إسبانيا عبر طائرة خاصة، انطلاقا من مطار الرباط سلا، مباشرة نحو مدينة برشلونة، التي ستحتضن مباراته الودية الأولى أمام منتخب تشيلي بعد غد الجمعة على ملعب كورنيلا ألبرت في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المغرب.

ومباشرة بعد مباراة تشيلي ستنتقل العناصر الوطنية إلى مدينة اشبيلية، لمواصلة تحضيراتها للمباراة الودية الثانية، ضد منتخب الباراغواي، والتي ستدور أطوارها على أرضية ملعب “بينيتو فيامارين”، بـ“إشبيلية”، يوم الثلاثاء 27 شتنبر الجاري، على الساعة الثامنة مساء.

ويوجد الأسود ضمن المجموعة السادسة في مونديال قطر إلى جانب بلجيكا وكرواتيا وكندا.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار