Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







أشبال عموتة يخوضون مباريات ودية أمام منتخبات عربية



معسكر خارجي أخير للمنتخب المغربي الرديف ما بين 8 و16 نونبر قبل المشاركة في كأس العرب





العلم الإلكترونية - زهير العلالي

يواصل المنتخب الوطني المغربي الرديف لكرة القدم تحضيراته تأهبا للمشاركة في منافسات كأس العرب فيفا- قطر 2021، خلال الفترة المتراوحة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

وسيخوض أشباب المدرب الحسين عموتة، غدا الثلاثاء مباراتهم الودية الثالثة أمام منتخب سيراليون، وكان المنتخب المغربي قد أجرى وديته الأولى يوم الخميس ضد منتخب غامبيا، والتي فاز فيها بسبعة أهداف لاثنين، كما انتصر على جنوب السودان بثنائية نظيفة.

وسيدخل أشبال المدرب عموتة معسكرا خارجيا أخيرا قبل خوض منافسات كأس العرب ما بين 8 و16 نونبر المقبل، ستتخلله مجموعة من المباريات الودية، أمام اليمن والبحرين والكويت ولبنان، الهدف منه الحصول على توليفة بشرية قادرة على تقديم الأفضل في هذه المنافسات العربية من أجل تشريف الكرة المغربية.

وفي هذا السياق، قال الناخب الوطني الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم، أن المشاركة في كأس العرب للمنتخبات بقطر ستكون مهمة للنخبة الوطنية، مضيفا في تصريح صحفي، أنه يلعب من أجل التنافس وتحقيق الانتصارات رفقة أسود المنتخب الوطني في أي منافسات إفريقية أو عربية يشارك فيها.

وتابع المتحدث ذاته، أن المعسكر الإعدادي الذي يخوضه الأسود حاليا قد يكون ما قبل الأخير، مشيرا إلى أنه يعرف تواجد مجموعة من اللاعبين الذين ينشطون في البطولات العربية بالإضافة إلى اللاعبين المحليين.

وأوضح أنه لأول مرة سيلعب أشباله مباريات ودية شبه رسمية، أمام منتخبات أقصيت في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، متمنيا أن تكون هناك استفادة تقنية من هذه اللقاءات الودية، مشددا على أن اللائحة مازالت مفتوحة أمام اللاعب الأفضل.

وأشار الناخب الوطني، إلى أنه مازال هناك معسكرا إعداديا أخيرا ما بين 8 و16 نونبر قبل السفر إلى قطر، قائلا: "نحن الآن بصدد التهييئ لتربص خارجي، ستتخلله مباراتين وديتين ضد منتخبات عربية مشاركة في كأس العرب، ولكن حاليا ربما سنواجه وديا منتخبات غير مؤهلة من قبيل لبنان والكويت واليمن والبحرين، وهي فرصة للوقوف عن قرب على التوليفة الرسمية التي سندخل بها هذه المنافسات".
 
Hicham Draidi