Quantcast

2022 ماي 26 - تم تعديله في [التاريخ]

أنفلوانزا الطماطم.. قلق في الهند بعد ظهور فيروس جديد

أثارت أنفلونزا الطماطم القلق في الهند بعد ظهورها في ولاية "كويمباتور"، حيث انتشر فريق من المسؤولين عند حدود تاميل نادو-كيرالا لفحص الأشخاص القادمين من الولاية المجاورة، وتم اكتشاف 26 حالة إصابة.



حيث صرح مدير الخدمات الصحية في ولاية "كويمباتور" بيجاي موهاباترا لموقع "India TV" بأنه من بين 36 عينة تم جمعها واختبارها في المركز الإقليمي للبحوث الطبية في بوبانسوار، تبين أن 26 عينة كانت إيجابية.

ومن بين الأطفال المصابين بالفيروس 19 طفلاً من منطقة بوبانسوار، وثلاثة من بوري واثنان من كل من كوتاك وبوري، وفقًا لما ذكره المسؤول الصحي الهندي، الذي أكد أن حالة المرضى ليست خطيرة وتجري المراقبة، مشيرًا إلى أن المصابون هم في الفئة العمرية من 1-9 أمس وطُلب منهم البقاء في عزلة لمدة خمسة إلى سبعة أيام.
 

أعراض أنفلونزا الطماطم


تكون أعراض أنفلونزا الطماطم مثل الحمى والقروح المؤلمة في الفم والطفح الجلدي مع ظهور بثور على اليدين والقدمين والأرداف، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ووفقًا لعدة تقارير، يمكن أن تسبب الأنفلونزا أيضًا التعب وآلام المفاصل وتشنجات المعدة والغثيان والقيء والإسهال والسعال والعطس وسيلان الأنف وارتفاع درجة الحرارة وآلام الجسم، في بعض الحالات الأخرى، قد يغير أيضًا لون الساقين واليدين.
 

أسباب أنفلونزا الطماطم


أسباب المرض لا تزال مجهولة، لا يزال مسؤولو الصحة يحققون في أسباب أنفلونزا الطماطم، وفقًا لأحدث التقارير، شهدت أجزاء في الهند الإصابة بأنفلونزا الطماطم، لكن مسؤولي الصحة حذروا من أن هذا قد ينتشر إلى مناطق أخرى إذا لم يتم اتخاذ إجراء سريع في الوقت المحدد.

من الضروري منع الأطفال من حك البثور التي تسببها الأنفلونزا، ينصح أيضًا بالراحة والنظافة المناسبة، يجب تعقيم الأواني والملابس والأشياء الأخرى التي يستخدمها الأشخاص المصابون لمنع انتشار الأنفلونزا.
 

هل أنفلونزا الطماطم معدية أو مميتة؟


مثل حالات الأنفلونزا الأخرى، فإن أنفلونزا الطماطم معدية، ويجب إبقاء الأطفال المصابين في عزلة لأن هذه الأنفلونزا يمكن أن تنتشر بسرعة من شخص إلى آخر، ولكنها ليست مميتة، ونظرًا لأن إنفلونزا الطماطم تصيب الأطفال إلى حد كبير، تقوم السلطات الهندية أيضًا بفحص مراكز أنجانوادي في جميع أنحاء المنطقة وتم نشر ما يقرب من 24 فريقًا متنقلًا مع مسؤولي الصحة لتنفيذ العملية، يستقبل مستشفى العاصمة الهندية أيضًا 5 إلى 8 أطفال يعانون من أعراض أنفلونزا الطماطم منذ آخر 15 يومًا.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا الشهر، تم الإبلاغ عن أكثر من 80 حالة من حالات "أنفلونزا الطماطم" من منطقة كولام في ولاية كيرالا، مما دفع ولايتي تاميل نادو وكارناتاكا المجاورتين إلى زيادة يقظتها في المناطق الحدودية.

العلم الإلكترونية - وكالات




في نفس الركن
< >

الخميس 30 يونيو 2022 - 11:34 طقس حار نسبيا بهذه المناطق














MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار