Quantcast
Menu

أين تصرف أموال الجماعة الترابية للدار البيضاء؟؟



أزيد من 15 وقفة احتجاجية نظمها عمال وأطر شركتي النظافة من أجل المطالبة بمستحقاتهم أي أجورهم في وقتها المحدد من دون انتظار لفترة زمنية طويلة.





العلم الإلكترونية - رضوان خملي
 
حسب الأطر الإدارية للشركتين، فإن المسؤولية تتحملها الجماعة الترابية للدار البيضاء التي تتماطل في تأدية واجباتها، مضيفين بأن أزيد من 40 مليار درهم لازالت في ذمتها.
 
فحوالي 6 آلاف عامل ومستخدم وإطار بقطاع جمع الأزبال المنزلية والنفايات المشابهة، يضعون أيديهم على خدهم وهم ينتظرون أجورهم،وأن عدد منهم قد تم إخراج أبناءه من الفصل لأنهم يتابعون دراستهم بالمدرسة الخصوصية وآخرون لهم التزامات قروض السكن أو السيارة أو ما شابه ذلك،في حين أن مسؤولي الجماعة في سبات عميق.
 
أحد العمال من منطقة سيدي عثمان ذكرنا بالنائب المسؤول عن النظافة بالجماعة الترابية المكلف بالنظافة، قائلا: "هذا المسؤول غائب، يهرول حاليا بحثا عن مواطنين أبرياء في حملة انتخابية سابقة لأوانها عوض الجلوس في طاولة الحوار مع ممثلي عمال وأطر إدارية وتقنية لشركتي النظافة المفوض لهما تدبير قطاع النظافة" .
 
وأشار محدثنا بأن المسؤولية تتحملها الجماعة التي تتنصل من مسؤوليتها غير مهتمة بالمجهودات الجبارة التي بذلوها في الشهور الأخيرة خاصة في فترة الحجر الصحي،ملتمسا من الأجهزة الوصية للتدخل لضمان صرف أجور عمال النظافة.
 
السؤال المطروح أين تصرف أموال الجماعة،فشركة ليدك تلومها على عدم صرف ما بذمتها كذلك الأمر بالنسبة لشركتي النظافة؟؟
 
الاحد 17 يناير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين