Menu

إتحاد الجاليات اليهودية الإيطالية يُثَمِّنُ عالياً عمل الملك محمد السادس خِدْمَةً للسَّلَامْ



أعربت رئيسة اتحاد الجاليات اليهودية الإيطالية، السيدة نعومي دي سيجني، عن "تقديرها العالي وعن احترامها الكبير" للعمل الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس لخدمة الوئام والسلام بين الشعوب.





وأضافت السيدة دي سينجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، يومه السبت 26 دجنبر، أن "العمل من أجل تحقيق الوئام والتعايش بين الشعوب والهويات والثقافات يمثل أحد " أكبر التحديات في وقتنا الحاضر، والخطوة التي قام بها جلالة الملك تصب في اتجاه" بلوغ هذا الهدف، معتبرة أن هذه البادرة سيكون لها حتما نتائج "مشجعة".
 

وأكدت أن الإعلان المشترك الذي يؤشر على تدشين عهد جديد في العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، يشكل نقطة تحول "تعطي الأمل بأنه سيكون هناك الكثير من الثمار التي يمكن جنيها في المستقبل"، و"يجب على الجميع الاستفادة من هذه الثمار، و"أكبر مستفيد سيكون هو السلام".
 

وبالنسبة للسيدة دي سيجني فإن "التاريخ يعلمنا أن التبادل بين الدول يأتي دائمًا بأفضل النتائج وبأفضل الضمانات لمحاربة جميع أشكال التطرف".
 

وقالت إن العلاقة بين المغرب وإسرائيل ستتكثف، بما "سيفضي إلى اتخاذ قرارات استراتيجية في المستقبل، وهو أمر جيد جدا".
 

وأبرزت رئيسة اتحاد الجاليات اليهودية الإيطالية أنه فضلا عن المنافع المباشرة على المستويات الاقتصادية، الثقافية والروحية التي سيتم بلوغها، فإن العهد الجديد للعلاقات بين البلدين "سيفضي إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة وإلى العيش بسلام ووئام، وهذا هو الهدف المنشود".
 

العلم الإلكترونية: متابعة

الاحد 27 ديسمبر 2020
Hakima Louardi



مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين