Quantcast
Menu

إحباط عملية إغتيال سفير المغرب ببوركينا فاصو



ذكرت وسائل إعلام بوركينابية، أن رجلا يبلغ من العمر 36 عاما قتل رميا بالرصاص في واغادوغو إثر محاولته اغتيال السفير المغربي يوسف السلاوي.





العلم الإلكترونية - متابعات

أكد الإعلامي المصطفى العسري في تدوينة له على فيسبوك نقلا عن إذاعة “أوميغا” المحلية أن:
 
” السفير المغربي يوسف السلاوي تعرّض لمحاولة اغتيال في بوركينافاسو بعد إطلاق النار على رأسه من قبل مسلح بوركينابي بالعاصمة واغادوغو”.

إحباط عملية إغتيال سفير المغرب ببوركينا فاصو
وقالت وسائل الإعلام البوركينابية إن الدبلوماسي الذي أصيب في رأسه قرابة الساعة العاشرة مساء الخميس، نقل الى المستشفى دون أن تشكل الإصابة خطرا على حياته.
 
من جانب آخر أورد شهود عيان أن المهاجمين كانوا يستقلون دراجة نارية ومطلق النار في منتصف الثلاثينيات.
 
هذا، وقد أصيب شخص آخر مقرب من الدبلوماسي، بحسب المصادر نفسها. ولم ترد معلومات عن ملابسات ودوافع هذا الهجوم لحدود كتابة هذا الخبر.
 
الجمعة 12 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين