Quantcast
Menu

إحداث محطة أداء بمدخل الطريق السيار عين عتيق يصل إلى البرلمان



أثار قرار الشركة الوطنية للطرق السيارة إحداث محطة أداء جديدة بمدخل الطريق السريع عين عتيق استياء لدى مستعملي هذا المقطع الطرقي.





العلم الإلكترونية - متابعات

دفع هذا القرار ابتسام عزاوي، البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، لتوجيه سؤال كتابي لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، من أجل الاستفسار عن التدابير والإجراءات للتراجع عن قرار إحداث محطة أداء جديدة بمدخل الطريق السريع عين عتيق، واصفة إياه ب "المجحف".
 
وجاء في السؤال أن ساكنة عمالة الصخيرات تمارة التي يقدر تعدادها بحوالي 600 ألف نسمة انتفضت ضد قرار الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب القاضي بإحداث محطة أداء جديدة بمدخل الطريق السريع عين عتيق، وذلك بعد سنوات من المجانية.
 
وأضافت النائبة أن هذا القرار، الذي يهم سكان جماعات تامسنا وعين عتيق والهرهورة الذين يستعملون الطريق المذكورة يوميا لغرض العمل والتوجه أساسا إلى الرباط، يأتي ضمن جملة من القرارات التي اتخذتها الحكومة في العديد من القطاعات، والتي أنهكت القدرة الشرائية للمواطنين بشكل كبير.
 
وأشارت إلى أن إقامة محطة الأداء ستكلف كل مواطن 300 درهم شهريا، إذا استعمل الطريق ذهابا وإيابا لمرة واحدة في اليوم، كما سيكون لهذا القرار تبعات سلبية على الاقتصاد وعلى قطاع الصناعة والتجارة والخدمات المختلطة بإقليم الصخيرات تمارة والتواحي من خلال الرفع من تسعيرة النقل.
 
الاثنين 8 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين