Quantcast
Menu

إحصاء المتضررين من شبح انهيار المنازل الآيلة للسقوط بالحي المحمدي



شرعت السلطات المحلية بتراب عمالة الحي المحمدي عين السبع، في إحصاء الأسر المتضررة من شبح المنازل الآيلة للسقوط بدرب مولاي الشريف بالحي المحمدي، والتي انهار بعضها خلال بداية الأسبوع الأول من الشهر الجاري بسبب تداعيات التساقطات المطرية التي شهدتها الدار البيضاء مؤخرا.





العلم الإلكترونية - الدار البيضاء

ولم تخلو عملية الإحصاء من انتقادات الأسر المتضررة التي اضطرت إلى إخلاء منازلها في هذه الظروف المناخية التي تتميز بانخفاض درجة الحرارة، حيث عبرت عن تذمرها من عملية بطء تنفيذ الإجراءات اللازمة والفورية التي تضمن لهم التعويض المادي أو الاستفادة من السكن اللائق بالمدن المجاورة التي تم إحداثها على مستوى ضواحي الدار البيضاء خصيصا لإيواء المتضررين من شبح المنازل الآيلة للسقوط، أو في إطار هدم منازل المدينة القديمة من أجل إخراج مشروع المج الملكي إلى حيز الوجود، حيث أكدت مجموعة من الأسر المتضررة بدرب مولاي الشريف، أن سلطات عمالة الحي المحمدي عين السبع، أخبرتها بأن مدة الاستفادة من التعويضات أو السكن ستمتد لأزيد من شهرين، مما اعتبرته استهتارا بحقوقها الآنية التي تتطلب التعجيل بإعادة إيوائها عاجلا، وذلك لتفادي مختلف المشاكل الاجتماعية التي ستواجه الأسر المعنية.  
 
الاربعاء 20 يناير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين