Menu

إصابات كورونا في العالم تتجاوز رقمًا جديدًا



تخطى عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم، الجمعة، أكثر من 65 مليون حالة، بينها أكثر من مليون و500 ألف وفاة، منذ بدء تفشي الوباء.






وبحسب موقع "وورد ميترز"، الذي يتتبع الإصابات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في العالم، فقد وصلت عدد الإصابات إلى 65 مليونا و621 ألفا، من بينها مليون و513 ألف وفاة.

ويمكن تبرير الزيادة في الإصابات بتكثيف عدة دول فحوص الكشف عن المرض في وقت تواجه أوروبا والولايات المتحدة موجة جديدة وكبيرة من الإصابات.

وبحسب وكالة "فرانس برس" لا تزال أوروبا مع أكثر من 19 مليون إصابة معلنة، وهي المنطقة التي تسجّل في المجمل أكبر عدد من الإصابات.

وفي الأسبوع الأخير، أُعلن عن قرابة مليون و700 ألف إصابة جديدة في الدول الـ52 الواقعة في المنطقة الأوروبية، أي العدد نفسه الذي أُعلن عنه في الأيام السبعة السابقة.

وتجاوزت الولايات المتحدة، الخميس، 14 مليون إصابة، من بينها أكثر من 282 ألف وفاة، أي أكثر من خمس مجموع الإصابات المسجّلة في العالم.

ويواصل عدد الإصابات ارتفاعه بوتيرة غير مسبوقة في الولايات المتحدة. وتم تسجيل أكثر من 210 ألف إصابة الخميس، وهو عدد قياسي منذ بدء تفشي الوباء، وفق بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

وتسجل منطقة الولايات المتحدة وكندا 14.5 مليون إصابة، من بينها 288.705 وفاة على الأقل.

وتأتي بعدها أميركا اللاتينية والكاريبي (13.3 مليون، 453.974 وفاة)، ثمّ آسيا (12.6 مليون، 197.559 وفاة)، والشرق الأوسط (3.4 مليون، 80.163 وفاة) وإفريقيا (2.2 مليون، 52.825 وفاة).

 
العلم الإلكترونية - سكاي نيوز عربية
الجمعة 4 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

الألعاب الأولمبية بطوكيو

نفت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بشدة تقريرًا نشرته إحدى الصحف البريطانية عن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن مسؤول كبير في الحكومة اليابانية قوله: لابد من إلغاء الألعاب الأولمبية في يوليو.

​المغرب يُحدد تاريخ وصول أول دفعة من اللقاح الصيني

 
كشفت وزارة الصحة المغربية، عن أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم“ يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.
 

​"إسرائيل" تُعلن عن إسقاط "طائرة مسيرة"


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يومه الجمعة 22 يناير، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت باتجاه "إسرائيل" انطلاقا من أراضي "لبنان".
 

​المنتخب المغربي للمحليين يتعادل في مباراته الثانية في «الشان»

 
واجه المنتخب المغربي للمحليين يومه الجمعة  22 يناير، نظيره الرواندي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، لحساب اليوم الثاني عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021. وبهذه النتيجة يُحافظُ حامل لقب «الشان» على المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين