Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






إصابة 287 قيما دينيا بفيروس كورونا



قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، أحمد التوفيق، أن فيروس كورونا أصاب 287 من الأئمة والخطباء والمؤذنين في المساجد، موضحاً خلال جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب.





التوفيق: 4 في الألف من القيمين الدينيين مصابين بفيروس كورونا

العلم الالكترونية - الـرباط

وأضاف في ذات السياقة أن هذا العدد يبقى محدوداً مقارنة مع عدد القيمين الدينيين في المغرب الذي يصل عددهم إلى 67 ألفاً، وشدد على أن الصلاة في المساجد مع احترام الإجراءات الاحترازية، لا تؤدي إلى تفشي الفيروس وسط المصلين.

و كانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أغلقت جميع المساجد والزوايا والأضرحة، خلال فترة الحجر الصحي الشامل طيلة أربعة أشهر، ابتداء من مارس الماضي، لكنها قررت في شهر يوليو فتح 5 آلاف مسجد، في مختلف مناطق البلاد، مع اتخاذ تدابير وإجراءات احترازية، من قبيل التباعد خلال الصلاة، ومنع الوضوء في دورات المياه داخل المساجد، وأخذ حرارة المصلين، وضرورة اصطحاب المصلي لسجادته الخاصة.

وفي شهر سبتمبر ، قررت الوزارة فتح 5 آلاف مسجد آخر، مع السماح بصلاة الجمعة في بعض المساجد الكبرى. كما تم فتح 1700 مسجد إضافي فيما بعد، في انتظار فتح المزيد من المساجد، علماً بأن عددها يفوق 50 ألفاً، لم يفتح منها سوى 11 ألفاً و700 مسجد حتى الآن.

 
Hicham Draidi