Menu

إصدار شيكات بدون رصيد والنصب والاحتيال تهم توقع بسيدة في قبضة الأمن



تمكنــت عناصــر المصلحة الولائيــة للشرطــة القضائيــة بمدينـة سطات يوم الأربعاء الماضي من توقيف سيدة تبلغ من العمر 35 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها بقضية تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.






وأفادت مصادر "العلـم" أن المشتبه فيها قد عرضت مجموعة من مسيري محلات بيع المجوهرات بمدينتي سطات والدار البيضاء للنصب والاحتيال، حيث أوهمتهم بكونها تاجرة للحلي بالتقسيط وسلمتهم شيكات بدون رصيد في مقابل كمية مهمة من المجوهرات التي تفوق قيمتها المالية الإجمالية 3 ملايين درهم. 
 

 وجرى توقيف المشتبه فيها بوسط مدينة سطات قبل أن تظهر عملية تنقيطها في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا، أنها تشكل موضوع إحدى عشرة مذكرة بحث صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينتي الدار البيضاء وسطات، وذلك للاشتباه في تورطها بقضايا مماثلة.
 

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنية بالأمر في انتظار عرضها على ممثل الحق العام.  
 

 العلم الإلكترونية: سطات - محمد جنان

الجمعة 1 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين