Quantcast
2023 يونيو 13 - تم تعديله في [التاريخ]

إطار جمعوي جديد لتعزيز الفلاحة الإيكولوجية في المغرب


العلم الإلكترونية - الرباط

عقدت شبكة المبادرات الزراعية البيئية بالمغرب "ريام" جمعها العام العادي للفترة 2020-2022 يوم 10 يونيو 2023، بالمعهد العلمي بالرباط، وفقًا لنظامها الأساسي.

وأورد بلاغ لشبكة المبادرات الزراعية البيئية بالمغرب، توصلت "العلم" بنسخة منه، أن جدول الأعمال تضمن قراءة التقريرين الأدبي والمالي وتجديد مجلس التوجيه الاستراتيجي والمكتب التنفيذي، مضيفا أن رئيسة الشبكة تلت نيابة عن مجلس التوجيه الاستراتيجي والمكتب التنفيذي المنتهية ولايته، التقريرين الأدبي والمالي للسنوات السابقة وتمت المصادقة عليهما بأغلبية أصوات الأعضاء بعد المناقشة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بعد عرض السياق الخاص للسنتين الماضيتين، والذي تميز بشكل خاص بتأثير ظروف وباء كوفيد-19، سلط التقرير الأدبي الضوء على العناصر الرئيسية التي تتعلق بالأنشطة التي قام بها المكتب المنتهية ولايته على المستويين الوطني والجهوي.

وأشار البلاغ نفسه، إلى أن مناقشات التقريرين خلصت إلى توصيات مهمة بهدف تطوير إستراتيجية قادرة على تعبئة أكبر، من أجل تطوير الفلاحة الإيكولوجية في بلدنا على تقوية أداء الشبكة، ولا سيما ما يتعلق منها بتحسين نظام حوكمة "ريام" خلال الفترة القادمة 2023-2026.

وحسب البلاغ نفسه، فإنه تم انتخاب الأعضاء الجدد في مجلس التوجيه الاستراتيجي، الذي انتخب بدوره أعضاء المكتب التنفيذي للسنوات القادمة 2023-2027، والمتكون من السيدة رشيدة مهديوي، رئيسة والسيد مراد محسن، نائب الرئيس والسيدة رجاء الجبالي كاتبة عامة والسيدة هنا نبيل، نائبة الكاتبة والسيد مصطفى بلحراشة، أمين المال والسيد مصطفى براكيز، نائب أمين المال والسيد توري سوزوكي، مستشارا.

وقبل اختتام الجمع العام، أعرب أعضاء مجلس التوجيه الاستراتيجي والمكتب التنفيذي الجديدين، عن عزمهم القوي في تعزيز المكتسبات وأوراش ومشاريع الشبكة، الفاعل الرئيسي في الفلاحة لإيكولوجية ببلدنا، وتقوية تعزيز قدرات المزارعين وباقي الفاعلين والمتدخلين، للمساهمة في تسريع تحول الممارسات الزراعية، من أجل الارتقاء بقدرات القطاع على التطور والتكيف والمرونة والصمود.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار