Quantcast

2022 فبراير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

إطلاق أشغال بناء محلات وملعب بمدينة شفشاون

ورش كبير بكلفة 36 مليون درهم من أجل تطوير البنية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة


العلم الإلكترونية - شفشاون

أعطى محمد علمي ودان، عامل إقليم شفشاون إلى جانب كل من منير البويسفي، المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، ومحمد السفياني، رئيس جماعة شفشاون، واليزيد الطاغي، رئيس المجلس الإقليمي، واللجنة التقنية والمقاولة المشرفة صباح يوم الخميس 17 فبراير 2020 ، انطلاقة أشغال بناء مرآب بطوابق ومحلات تجارية ومعلب.

ومن المنتظر أن يتوفر هذا المشروع النموذجي على ثلاثة طوابق بطاقة استيعابية تصل إلى 256 سيارة، بالإضافة إلى 26 محلا تجاريا ومقهيين وملعب معشوشب لممارسة رياضة كرة القدم، تقدر مساحته بـ1500 مترا فضلا عن فضاء لألعاب الأطفال.

ويندرج هذا الورش الكبير، الذي يوجد بجوار حي باب المقدم بالصبانين، في مجال التهيئة الحضرية لمدينة شفشاون في أفق تطوير بنياتها الاقتصادية والاجتماعية وإعادة تأهيلها للمزيد من الاستقطاب السياحي والاهتمام بعنصرها البشري.

وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع، الذي سيضع مدينة شفشاون في مدار المشاريع المهمة، 36 مليون درهم؛ من خلال تدخل ومساهمة الأطراف التالية: وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وعمالة الإقليم، وجماعة شفشاون، والمجلس الإقليمي.

وسيمكن المشروع، الذي ستستغرق مدة إنجازه 18 شهرا، من خلق العديد من فرص الشغل القارة وتحريك عجلة الاقتصاد المحلي وجعل منطقة رأس الماء ذات الصيت الوطني والعالمي نقطة جذب سياحي مهيكل ومنسجم مع محيط المدينة وباقي فضاءاتها.

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار