Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






إغلاق 468 مؤسسة تعليمية بالمغرب بسبب كورونا



أفاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي "سعيد أمزازي"، بأن عدد إصابات كورونا التي تم تسجيلها منذ بداية الموسم الحالي بلغت 13.619 اصابة، ولم تتجاوزْ نسبةُ الإصابةِ حسب الوزير لدى التلاميذ 0,06%، و2,93% بالنسبة للأطر التربوية والإدارية والتقنية.





وأضاف أمزازي يوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب: "أن عددُ المؤسساتِ المدرسيةِ المُغْلَقَةِ منذ انطلاقِ الموسم الدراسي الحالي، بلغ 468 مؤسسةٍ، من بينِها 107 مؤسسة خصوصيةً، ويَدْرُسُ بها حوالي 268.000 تلميذ(ة)".

وأردف قائلا: "كما يقال فَ " رُبَّ ضَارَّةٍ نافِعَةٍ"  لقد سمحت لنا هذه الجائحةُ بإعطاءِ دفعةٍ لرقمنةِ العمليةِ التعليمية، وتطويرِ تجربةِ التعليمِ عن بعد، وهو ما سَيُمَكِّنُنَا من تسريعِ وتيرةِ تحقيقِ هدفِ تنمیةِ وتطویرِ التعلم عن بعد، باعتبارِهِ مُكَمِّلًا للتَّعَلُّمِ الحضوري، كما هو منصوصٌ عليه في المادة 33 من القانون الإطار".

وتابع الوزير:"أما بخصوصِ سير ِالدّراسةِ خلالَ الموسمِ الدراسي الحالي، فلا زالتِ الجائحةُ تُرْخِي بِظِلَالِها على المنظومة التربوية، كما هو الشأنُ في جميعِ الدول الأخرى، وقد مَكَّنَتِ التدابيرُ المُتَّخَذَةُ من طرفِ الوزارةِ من التخفيفِ من وطأةِ الجائحة، على المستويين التربوي والصحي".
 
العلم الإلكترونية: متابعة 
Hakima Louardi