Menu

إفريقيا الوسطى تهنئ المغرب بالقرار الأمريكي الأخير



هنأت جمهورية إفريقيا الوسطى المغرب بقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بسيادة المملكة على منطقة الصحراء وافتتاح قنصلية عامة أمريكية بالداخلة بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما.





جمهورية إفريقيا الوسطى تهنئ المغرب بالقرار الامريكي الاعتراف بسيادة المملكة على صحرائها

العلم الإلكترونية - متابعة

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية ومواطني إفريقيا الوسطى بالخارج في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين ،أن جمهورية إفريقيا الوسطى رحبت أيضا "بالقرارات الأخيرة التي اتخذت على التوالي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية ،والتي تؤكد على التزام القائدين،صاحب الجلالة ملك المغرب ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية على العمل سويا من أجل تسوية أزمة الخليج وإحلال السلام والاستقرار في العالم العربي".
 
 وحول قرار المغرب استئناف الاتصالات الرسمية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل،أشار البلاغ إلى "تأكيد جلالة الملك للرئيس الفلسطيني على تمسك المغرب الراسخ بالوضع الخاص لمدينة القدس الشريف ،والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".
 
 
الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
Hicham Draidi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين