Quantcast

2021 سبتمبر 3 - تم تعديله في [التاريخ]

إقبال الأسر والمقاولات على القروض البنكية يسجل ارتفاعا

سجلت القروض البنكية الموجهة للقطاع غير المالي ارتفاعا بنسبة 3 في المائة خلال شهر يوليوز الماضي، مقابل 4،1 في المائة خلال شهر يونيو الفارط.


قروض بنكية بسبب العطلة الصيفية ومصاريف عيد الأضحى


وأوضح بنك المغرب، في مذكرته حول المؤشرات الرئيسية للإحصائيات النقدية لشهر يوليوز 2021، أن هذا التطور يعكس ارتفاعا في القروض المقدمة للأسر بنسبة 5,6 في المائة، والقروض الممنوحة للمقاولات الخاصة بنسبة 2.6 في المائة.

وكشف المصدر أن توزيع القروض الممنوحة للقطاع غير المالي يشير إلى تسجيل ارتفاع في تسهيلات الخزينة بنسبة 8.6 في المائة، والقروض العقارية بنسبة 3.6 في المائة، وقروض الاستهلاك بنسبة 1.1 في المائة، وتراجع قروض التجهيز بنسبة 4.1 في المائة.

وفي ما يخص الديون المتعثرة، أكد بنك المغرب أن وتيرة نموها السنوية تراجعت من 9.2 في المائة في شهر يونيو، إلى 8.2 في المائة في يوليوز، وبالتالي عكست تراجع نسبة تطور الديون المتعثرة المتعلقة بالمقاولات الخاصة إلى 8.1 في المائة واستقرار تلك الخاصة بالأسر عند نسبة 8.6 في المائة.

وسجلت القروض الممنوحة للقطاع غير المالي على أساس شهري، تراجعا طفيفا بنسبة 0.1 في المائة، وهو ما يعكس أساسا، انخفاض القروض العقارية بنسبة 0.5 في المائة، وقروض التجهيز بـ0.3 في المائة، وتسهيلات الخزينة بـ 0.1 في المائة.
 
العلم: الرباط
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار