Quantcast

2022 أكتوبر 25 - تم تعديله في [التاريخ]

إقليم سيدي قاسم : قافلة صحية لنساء وأطفال ساكنة دوار الخنيشات

قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة دوار خنيشات باقليم سيدي قاسم


العلم الإلكترونية - عادل الدريوش

تحت إشراف مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم سيدي قاسم وبتنسيق و تعاون مع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبشراكة مع مؤسسة زاكورة وجمعية نسيبة للعناية بمرضى السرطان وجمعية الرحمة لدار الأمومة الخنيشات وجمعية الحياة للتنمية البشرية وجمعية لب الأمل لأطباء الأسنان-الرباط وجمعية الحياة لطب العيون،  نُظم يومي السبت والاحد 22 و 23 اكتوبر 2022 بدار الأمومة الخنيشات قافلة صحية متعددة التخصصات.
 
وقد استفاد من هاته القافلة نساء و أطفال جماعة الخنيشات والدواوير المجاورة لها، حيث شارك فيها أطباء من عدة تخصصات، بالإضافة إلى المتخصصين في داء سرطان الثدي والرحم، وساهم أطباء متخصصون في طب العيون وأطباء متخصصون في طب الأسنان والطب العام وطب الاطفال في إنجاح هذه القافلة. 
 
من جهة أخرى فقد واكبت هاته القافلة الطبية بالتشريح الدقيق، وتحليل فقر الدم وتحليل السكري وكذلك الفحص بالصدى، توزعت على النحو التالي :
 
- طب الاطفال : 100 استشارة
- طب العيون : 198 استشارة 
- طب الاسنان : 131 
- طب النساء و التوليد :383 استشارة
- الطب العام : 322 استشارة
- كشف عن سرطان الثدي :485 كشف
- كشف عن سرطان الرحم : 39 كشف بالتشريح الدقيق 
-كشف عن السكري : 99 كشف 
- كشف عن ارتفاع الضغط الدموي : 209 كشف 
- فحص بالصدى : 75 فحص. 
 
كما تم توزيع عدد مهم من الادوية التي تم توفيرها من كل من الصيدلية الإقليمية التابعة للمندوبية الاقليمية و جمعية نسيبة للعناية بمرضى السرطان.
 
وقد لقيت هذه القافلة الطبية ترحيبا و استحسانا لذا ساكنة الخنيشات حيث استفادوا من الخدمات الطبية و التمريضية و من الأدوية الضرورية.
















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار