Quantcast
Menu

إنتحارُ ضابط ثان من المشاركين في صد هجوم مبنى الكونغرس



توفي ضابط شرطة ثان، من بين الضباط الذين صدوا الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني، منتحراً، وفقًا لقائد شرطة العاصمة واشنطن.






وعرّف قائد الشرطة روبرت كونتي الضابط بأنه جيفري سميث، الذي قال إنه أصيب أثناء محاولته المساعدة في احتواء حشد مؤيدي الرئيس السابق ترمب الذين يحاولون منع الكونغرس من التصديق على فوز الرئيس بايدن في الانتخابات، بحسب ما ذكرت صحيفة "thehill" الأميركية.

وقال كونتي خلال مؤتمر صحفي يوم أمس الأربعاء، "كان هذا وضعًا مؤسفًا ومأساويًا للغاية بالنسبة لنا، لقد أصيب نتيجة المواجهة التي وقعت في مبنى الكابيتول وبعد ذلك انتحر الضابط".
 
وقال كونتي إن سميث كان على ما يبدو في طريقه للعمل عندما انتحر، وأكد أن شرطة العاصمة تولت التحقيق في وفاة سميث.

كما إنتحر هوارد ليبينجود، ضابط شرطة في مبنى الكابيتول، بعد أن كان متفرغا للخدمة في مبنى الكابيتول في 6 يناير الجاري.

وقال كونتي في شهادته يوم الثلاثاء أمام لجنة المخصصات بمجلس النواب، التي كشف فيها أيضًا عن وفاة سميث، أن 65 ضابطاً على الأقل من الشرطة قد قدموا بلاغات بعد إصابتهم أثناء صد الهجوم. وأشار إلى أن "عددا أكبر" من الضباط أصيبوا بخدوش وكدمات وحروق، لكنهم لم يقدموا تقارير لتوثيق إصاباتهم.
 
العلم الإلكترونية - سبوتنيك
الخميس 28 يناير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين