Menu

إيقاف شرطي متقاعد وآخرَيْن بعد اختطافهم لشخص من حسان بالرباط



فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الجمعة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات الاشتباه في تورط ثلاثة أشخاص، وهم شرطي متقاعد وشقيقه وسائق سيارة لنقل البضائع، في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز.





إيقاف شرطي متقاعد وآخرَيْن بعد اختطافهم لشخص من حسان بالرباط
العلم الإلكترونية - الرباط
 
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن الرباط كانت قد توصلت، صباح اليوم الجمعة، بإشعار عبر خط النجدة “19”، وذلك حول تعرض شخص للاختطاف على متن سيارة نفعية بمنطقة “حسان”، قبل أن يقود تنسيق ميداني مع مصالح الأمن الإقليمي بسلا إلى تحديد مكان تواجد المشتبه فيهم والضحية وتوقيفهم بمنطقة “باب المريسة” بمدينة سلا.
 
وأضاف المصدر ذاته أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى أن الضحية المفترض، وهو مواطن من جنسية عربية كان يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني لتورطه في إصدار شيكات بدون رصيد، كما سبق له أن استولى على مبالغ مالية توصل بها من قبل الشرطي المتقاعد على خلفية معاملات تجارية سابقة بينهما، وهو الأمر الذي دفع هذا الأخير لاحتجازه رفقة شقيقه، قبل ربط الاتصال بزوجة الضحية ومطالبتها بهذه الديون مقابل إطلاق سراحه.
 
وحسب البلاغ، فقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الدوافع والخلفيات التي كانت وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن ضبط باقي المتورطين المفترضين فيها.
 
الجمعة 8 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين