Quantcast

2022 ماي 11 - تم تعديله في [التاريخ]

اتحاد الصحفيين العرب يدين بقوة استشهاد الصحفية أبو عاقلة

الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين بكل قوة جريمة العدو الصهيوني البشعة في جنين التي نتج عنها استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة


العلم الإلكترونية - الرباط

أصدر الاتحاد العام للصحفيين العرب بلاغا يدين فيه بكل قوة جرائم العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والتي نتج عنها استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال الصهيوني واستشهادها متأثرة بإصابتها بطلقة مباشرة فى الرأس .

وقال البلاغ الذي توصلت "العلم" بنسخة منه، إن الصحفية الفلسطينية كانت تقوم بواجبها الصحفي نحو تغطية الأحداث فى مدينة جينين ومخيمها وكانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي .

وقد باشرت النيابة العامة الفلسطينية، حسب البلاغ ذاته، تحقيقاتها فى الجريمة النكراء وسترفعها إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة كبار القادة العسكريين الإسرائيليين الذين أصدروا أوامرهم لقتل الشهيدة بدم بارد مع سبق الإصرار .

وحمل الاتحاد العام للصحفيين العرب الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة بحق حرية الصحافة في الوقت الذي يحيي فيه العالم وكل الزملاء الصحفيين اليوم العالمي لحرية الصحافة ويوم حرية الصحافة العربية .

كما شدد الاتحاد المذكور في بلاغه، على مطالبته بفتح تحقيق دولي يحضره وفد من الاتحاد العام للصحفيين العرب للكشف عن ملابسات هذه الجريمة المروعة التي أودت بحياة الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة .
 
وأعرب الاتحاد العام للصحفيين العرب، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ونقابة الصحفيين الفلسطينيين في إدانة هذه الجريمة البشعة من جانب الاحتلال الصهيوني، مطالبا كافة المنظمات الإعلامية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الجريمة النكراء ومحاكمة مرتكبيها وعدم إفلاتهم من العقاب .

تجدر الإشارة إلى أن الشهيدة كانت تعمل في عدة مواقع، مثل وكالة الأونرا وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية ، ثم مؤسسة مفتاح وإذاعة مونت كارلو ولاحقاً انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية .
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار