Quantcast
Menu

«اختراق أمني خطير» يهدّد حياة «بايدن»!



تحقق القوات الجوية الأمريكية بحادثة تسلل في قاعدة "أندروز" التي تضم طائرة الرئاسة الخاصة بجو بايدن، في مقاطعة برينس جورج، بولاية ماريلاند.






وتم توجيه المفتش العام للقوات الجوية الأمريكية للتحقيق في الاختراق، كما ستطلق القوات الجوية مراجعة شاملة لأمن المنشآت، وفقا لبيان صادر عن الفرع العسكري.

وقالت الشؤون العامة في الجناح 316 إن رجلا تمكن من الوصول إلى طائرة C-40 في قاعدة أندروز يوم الخميس، وهي جزء من أسطول يستخدمه بشكل متكرر كبار قادة الحكومة.


وأضاف البيان: "حصل الرجل على وصول غير مصرح به إلى خط الرحلة ودخل طائرة من طراز C-40 مخصصة لجناح الجسر الجوي 89. ردت قوات الأمن التابعة لقاعدة أندروز المشتركة واحتجزت الشخص وأجرت مقابلات معه، وساعد مكتب التحقيقات الخاصة في ذلك".

من جهته، قال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، إن وزارة الدفاع والقوات الجوية تأخذ الحادث "بجدية بالغة". وأضاف أن القوات الجوية عدلت "بعض بروتوكولاتها الأمنية" بعد هذا الخرق.

ويستخدم الجسر الجوي رقم 89 طائرات الرئاسة الأمريكية عادة، كطائرة الرئاسة وغيرها من الطائرات التي تستخدم لنقل نائب الرئيس وأعضاء مجلس الوزراء.

ويأتي الإعلان عن الاختراق قبل ساعات من موعد سفر جو بايدن من قاعدة أندروز المشتركة إلى ديلاوير في عطلة نهاية الأسبوع. ولم يعرف علنا ​​أي طائرة سيستخدمها بايدن.
 
العلم الإلكترونية - روسيا اليوم
السبت 6 فبراير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

​عاجل.. بعد استقالة "الرميد" من الحكومة استقالة "الأزمي" من حزب البيجيدي


أرسل "إدريس الأزمي الإدريسي" القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس المجلس الوطني للحزب، استقالته من رئاسة المجلس وكذا الأمانة العامة للحزب، إلى مكتب رئيس الحكومة، لأسباب لا تزال مجهول. جاء ذلك يومه الجمعة 26 فبراير، بالتزامن مع استقالة "المصطفى الرميد" وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، من حكومة العثماني  لأسباب أرجعها لوضعه الصحي. 
 

عاجل.. "الرميد" يقدم استقالته من الحكومة

 
قدم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان "مصطفى الرميد" استقالته إلى مكتب رئيس الحكومة. وحسب وثيقة الاستقالة فإن سبب إقدامه على هذه الخطوة يرجع إلى ​أسباب صحية وعدم قدرته على الاستمرار في تحمل ​أعباء المسؤوليات المنوطة به.
 

ارتفاع حصيلة عدد القتلى جرّاء "الضربة الأمريكية" داخل "سوريا"

 
إرتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي الأمريكي على المجموعات الموالية لإيران غرب الفرات بريف دير الزور الشرقي إلى 22، جميعهم من الحشد الشعبي وحزب الله العراقي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

"المغرب".. مجلس حكومي استثنائي

 
أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة المغربية بأنه سينعقد، عشية يومه الجمعة 26 فبراير، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، سيتدارس مشروع مرسوم يتعلق بدعوة مجلس النواب ومجلس المستشارين لعقد دورة استثنائية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين