Menu

استئنافية مراكش تؤيد الحكم الابتدائي الصادر في حق المتابعين في قضية مون بيبي



أصدرت محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الإثنين 4 يناير 2021، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق كل من (س.ج)، المعروفة بلقب (سكينة كَلامور)، و(م.ض)، مراسل جريدة إحدى الجرائد الالكترونية، و(ع. س)، مالك وكالة لكراء السيارات.





العلم الإلكترونية - متابعات

وقد سبق للمحكمة أن قضت في حكمها الابتدائي في حق المتابعين أعلاه، خلال شهر فبراير 2020، بالحبس سنتين نافذتين، ودفع غرامة قدرها 10 آلاف درهم، لكل واحد منهم، بعد أن كشفت التحقيقات علاقتهم بتسيير حساب “حمزة مون بيبي”، المختص في الابتزاز، والتشهير على تطبيق أنستغرام.
 
جدير بالذكر أن المتهمين تمت متابعتهم بعدة جنح تتعلق بالمشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز.
 
الاثنين 4 يناير 2021
Hicham Draidi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين