Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






استقالةُ الرئيس التنفيذي لشركة فيراري لصناعة السيارات!



أعلنت شركة فيراري الإيطالية لصناعة السيارات الرياضية عن استقالة الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لويس كاميليري الذي قال إن قراره يعود لـ"أسباب شخصية" وفق ما ذكر موقع "سي أن أن بيزنس".






وتم نقل كاميليري إلى أحد المستشفيات الإيطالية بسبب إصابته بفيروس كورونا، لكنه تعافى بعد ذلك وعاد إلى المنزل، وفقا لأشخاص مقربين منه.

وقالت فيراري في بيان إن المسؤول في إدارة الشركة جون إلكان سيتولى منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة، إلى حين اختيار رئيس جديد من قبل مجلس الإدارة.

وأشاد جون إلكان بمسيرة كاميليري وقال "كان شغفه بفيراري بلا حدود، وتحت قيادته أثبتت الشركة مكانتها كواحدة من أعظم الشركات في العالم، مستفيدة من تراثها الفريد وسعيها نحو التميز".

وتم تعيين كاميليري في منصب الرئيس التنفيذي لشركة فيراري عام 2018، ليحل محل سيرجيو مارشيوني الذي كان يعمل أيضا كرئيس تنفيذي لمجموعة فيات كرايسلر، كما عمل كاميليري في إدارة فيراري منذ عام 2015.

وكان كاميليري يشغل في السابق منصب الرئيس التنفيذي لشركة كرافت فودز وألتريا، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة فيليب موريس للتبغ، وقد استقال من هذا المنصب أيضا الخميس الماضي.

وتحت قيادة كاميليري ارتفعت مبيعات الشركة من 8000 سيارة عام 2016 إلى أكثر من 10000 سيارة في العام الماضي، وفقا للتقارير السنوية للشركة.
 
العلم الإلكترونية - الحرة
Hakima Louardi