Quantcast

2021 ديسمبر 24 - تم تعديله في [التاريخ]

استمرار الاحتجاجات ضد جواز التلقيح أمام المحاكم

في ظل ارتفاع الحالات المشكوك في إصابتها بالمتحور الجديد، تواصل مجموعة من المحامين وموظفي العدل احتجاجاتها ضد فرض جواز التلقيح.


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري

تعيش مدينة مراكش حالة من الاحتقان في صفوف المحتجين الرافضين لجواز التلقيح بعد أن تم اعتماد قرار إجباريته في المحاكم وفي المصالح المركزية لوزارة العدل، الأمر الذي أدى إلى توقف مرافق العدالة نتيجة "منع" الموظفين من الالتحاق بمقرات عملهم.

هذا وقد خاض مجموعة من المحامين وموظفي العدل منذ بداية الأسبوع وقفات احتجاجية أمام قصر العدالة بمراكش، الأمر الذي تسبب في تأجيل العديد من جلسات المحاكمة في الكثير من القضايا المعروضة على القضاء.

هذه الاحتجاجات يقابلها تسجيل عدد من  الحالات التي يشتبه في إصابتها بالمتحور أوميكرون والتي تم نقلها للمستشفى.

وبحسب مصادر مطلعة لجريدة "العلم"، فإن العدد في تزايد كبير منذ يومين، حيث قارب الثلاثين إلى حدود صباح يوم الأربعاء 22 دجنبر.

واستنادا لذات المصادر، فإن من بين الحالات المشكوك في حملها للمتحور الجديد مغاربة عائدين من مختلف الدول التي عرفت تنظيم رحلات جوية استثنائية صوب المغرب، ومن أبرزها الإمارات والسعودية وتركيا، حيث تبين ان عددا منهم مصاب بكورونا وتم نقلهم للمستشفى، في انتظار التأكد من إمكانية إصابتهم بالمتحور اوميكرون، فيما تبين إصابة آخرين بعد أيام من خضوعهم للحجر الصحي في الفنادق المخصصة للعائدين من هذه الدول، إلى جانب عدد من المستخدمين في الفنادق المذكورة، والذين ظهرت عليهم أعراض الإصابة بكوفيد، وتم نقلهم بدورهم للمستشفى للتأكد من كون الأمر يتعلق باوميكرون او غيره.

ويشار إلى أن  المصالح الصحية بجهة مراكش آسفي، رصدت  خلال 24 ساعة الأخيرة، 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لتصل الحصيلة التراكمية لعدد الإصابات بالجهة إلى 82529 حالة جديدة، عشية يومه الأربعاء 22 دجنبر الجاري.

ووفق المعطيات الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، فإن إصابات كورونا الجديدة على مستوى الجهة، تم تسجيل 38 منها بعمالة مراكش، 5 بقلعة السراغنة، 3 بالرحامنة، وحالة باليوسفية.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار