Quantcast

2022 يونيو 13 - تم تعديله في [التاريخ]

الأسود تحقق فوزها الثاني على ليبيريا بتصفيات الكان

التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 بالكوت ديفوار: المنتخب المغربي يحصن صدارة ترتيب المجموعة 11 بالفوز على ليبيريا بهدفين دون رد


العلم الإلكترونية- زهير العلالي

حقق المنتخب المغربي فوزه الثاني تواليا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 بالكوت ديفوار، وذلك على المنتخب الليبيري بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب مواجهات المجموعة 11.

أهداف المباراة حملت توقيع كل من فيصل فجر '56 من ركلة جزاء، ويوسف النصيري '58.

وتطلعا منه لتحقيق الانتصار الثاني، بعد الفوز على جنوب إفريقيا في الجولة الأولى، دخل الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش بتشكيلة مغايرة، ضمت كلا من ياسين بونو في حراسة المرمى، غانم سايس، سامي مايي، أشرف حكيمي ويحيى عطية الله في الخط الخلفي، بينما وظف في وسط الميدان الرباعي يحيى جبران، فيصل فجر، عز الدين أوناحي وأمين حارث، في حين اعتمد على الثنائي أيوب الكعبي ويوسف النصيري في الهجوم.

ورغم السيطرة شبه الكاملة للعناصر الوطنية، التي فرضت أسلوبها بوسط الميدان طيلة اللقاء، غابت عنها النجاعة الهجومية في أغلب دقائق الشوط الأول بسبب التكتل الدفاعي للفريق المنافس، باستثناء الركلة الحرة من القائد غانم سايس التي علت العارضة بقليل عند الدقيقة 42.

ومع انطلاق الشوط الثاني واصلت أسود الأطلس سيطرتها على اللقاء، لكن مع تحسن نسبي في الخط الأمامي، إذ تحصل المتألق أمين حارث على ركلة جزاء بعد عرقلته في مربع العمليات ترجمها فيصل فجر إلى هدف أول عند الدقيقة 56.

بعدها بدقيقتين تمكن المهاجم يوسف النصيري من إضافة الهدف الثاني، بعد مجهود رائع لعز الدين أوناحي الذي راوغ ومنح مهاجم إشبيلية تمريرة حاسمة لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك '58، وهي النتيجة التي انتهت عليها المواجهة.

وبهذا الفوز واصل المنتخب الوطني تربعه على صدارة المجموعة 11 بست نقاط، متبوعا بزيمبابوي، جنوب إفريقيا ثم ليبيريا بصفر نقطة لكل منهم.




في نفس الركن
< >













MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار