Menu

الإعلان عن الدورة 24 من منتدى المدرسة الحسنية للأشغال العمومية للمقاولات



تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تحتضن المدرسة الحسنية للأشغال العمومية طيلة الايام 19، 20 و21 يناير المقبل الدورة الرابعة والعشرين لمنتدى المدرسة الحسنية للأشغال العمومية للمقاولات ب "طابع رقمي" عبر منصة "Seekube". ويهدف هذا المنتدى إلى خلق وسط خصب للتفاعل بين الطلبة والخريجين وبين عدة مقاولات مغربية وأجنبية فاعلة في مختلف القطاعات، مما سيمكن مرتادي من الاستفادة من فرص إجراء مقابلات عمل عن بعد وكذا الاستفادة من التأطير اللازم.






وفي هذا السياق فإن المدرسة الحسنية، تستقبل كل سنة ولمدة يومين مسؤولي كبريات المقاولات بالمغرب. يذكر أن الدورة الثالثة والعشرين من منتدى المقاولات، التي احتضنتها المدرسة في 15 و16 يناير  2020،  شهدت مشاركة ستين مقاولة من مختلف التخصصات، كما أنها استطاعت استقطاب ما يقارب ستة آلاف زائر.
 

تحت تيمة "المغرب بعد كوفيد-19: ادارة سلسلة التوريد والاقتصاد الدائري، مزيج داعم لاستراتيجيات التعافي"، مبلورة بحضور أكثر من ستين شركة تنشط في عدة مجالات.

كما يوجد على جدول الأعمال محاضرات، وموائد مستديرة، وأوراش عمل.

في هذه السنة الاستثنائية، سوف يبحر منتدى المدرسة الحسنية للأشغال العمومية للمقاولات بالطابع الرقمي نحو آفاق جديدة ومتعددة للمرة الرابعة والعشرين، حيث ستراهن اللجنة المنظمة لمنتدى المقاولات كالعادة على  مد الجسور من جديد بين الطالب وعالم المقاولة المعاصر رغم التحديات التي يفرضها الوضع الصحي الحالي، وذلك بالتوجه نحو رقمنة كل الخدمات مع امكانية صبر غوار أفاق جديدة اصبحت متاحة بفضل التكنلوجيا الحديثة.

فكونوا في الموعد: التاسع عشر، العشرون والواحد والعشرون من يناير على المنصة الالكترونية "Seekube" لأجل نسخة استثنائية قد لا نجد الفرصة لإعادة احيائها. 
 

العلم الإلكترونية: متابعة

الثلاثاء 29 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين