Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يصدر بلاغا عن مباراة تونس ومالي المثيرة للجدل



بعدما أعلن الحكم عن نهاية المقابلة قبل وقتها القانوني، ودون احتساب الوقت الضائع.





العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أصدر الإتحاد الافريقي لكرة القدم، بلاغا مقتضبا اليوم الخميس، أعلن فيه أنه ليس لديه تعليق إلى حد الآن عن الأحداث المثيرة للجدل في مباراة منتخبي تونس ومالي، التي دارت أمس الأربعاء في إطار الجولة الأولى للمجموعة السادسة ضمن كاس امم افريقيا 2021.

وذكر "الكاف"، أنه ينتظر من الهيئات المسؤولة بالاتحاد اتخاذ القرار المناسب، حول مباراة تونس ومالي.

وأكد الاتحاد القاري أنه "جمع كل التقارير اللازمة من المسؤولين الذين حضروا المباراة" ثم "أرسل هذه المستندات إلى الهيئات المختصة بالاتحاد الإفريقي (كاف)".

وكان الحكم الزمبي، جاني سيكازوي، قد تسبب في مهزلة تحكيمية بمباراة تونس ومالي، بعدما أعلن عن نهايتها قبل انقضاء 90 دقيقة ودون احتساب الوقت بدل الضائع.

وفي محاولة منه لتدارك الفضيحة، قرر مسؤولون بالاتحاد الإفريقي استئناف الوقت المتبقي من المباراة بين المنتخبين بعد مرور حوالي نصف ساعة عن عودة اللاعبين إلى غرف خلع الملابس، وبقيادة الحكم الرابع لهذه المباراة إلا أن المنتخب التونسي رفض العودة لاستئناف اللعب وقام باحتراز فني من أجل إعادة هذه المباراة.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء كان يشير إلى تقدم المنتخب المالي بهدف نظيف، ليعلن الحكم عن نهايته في الدقيقة 85، قبل أن يتدارك الأمر ويواصل اللعب لكنه أنهاه قبل دقيقة من الوقت القانوني ودون احتساب الوقت الضائع، الأمر الذي أثار احتجاجات أعضاء المنتخب التونسي.
 
Hicham Draidi