Quantcast

2022 يونيو 29 - تم تعديله في [التاريخ]

الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين احتجاز الوفد الإعلامي المغربي بوهران

اعتبار موقف بعض الأوساط الصحفية الجزائرية التي أيدت قرار منع الإعلاميين المغاربة من تأدية واجبهم المهني أمرا خطيرا


العلم الالكترونية - الرباط

أعلن الاتحاد العام للصحفيين العرب في بيان له، أنه تابع باهتمام شديد التطورات المتعلقة بمنع دخول وفد صحفي مغربي الى مدينة وهران الجزائرية لتغطية الدورة التاسعة عشر لألعاب البحر الأبيض المتوسط المنعقدة في هذه المدينة.

وسجل الاتحاد العام للصحفيين العرب في البيان الذي توصلت "العلم" بنسخة منه، استياءه الشديد من احتجاز الوفد الإعلامي المغربي بمطار وهران لأكثر من ثلاثين ساعة دون أية مبررات مقنعة.

وأكد الاتحاد المذكور في البيان ذاته، على تضامنه المطلق مع النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ودعمه لجميع الخطوات التي اتخذتها، حيث أن منع وفد صحفي مغربي من القيام بواجبه في التغطية الإعلامية لدورة ألعاب أولمبية دولية يعتبر تضييقا على حرية الصحافة والإعلام.

وحسب البيان نفسه، فإن الاتحاد العام للصحفيين العرب يعتبر موقف بعض الأوساط الصحفية الجزائرية التي أعلنت تأييدها للقرار الجزائري الرسمي في هذا الشأن خطيرا، وذلك بدلا من اتخاذ الموقف المهني للدفاع عن حرية الصحافة.

كما ناشد الاتحاد الحكومة الجزائرية التراجع عن قرارها فى هذا الشأن، مؤكدا من جديد تضامنه مع النقابة الوطنية للصحافة المغربية وعلى واجب التضامن المهني بين الصحفيين العرب.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار