Menu

البرتغال تنضم لقافلة الدول المؤيدة للتدخل المغربي بالكركرات



ثمنت وزارة الشؤون الخارجية البرتغالية أسلوب ضبط النفس الذي برهن عليه المغرب في التعامل مع أزمة الكركرات والتزامه بوقف إطلاق النار في الصحراء.





البرتغال تثمن أسلوب ضبط النفس الذي برهن عليه المغرب في أزمة الكركرات والتزامه بوقف إطلاق النار

العلم الإلكترونية - لشبونة/متابعة

وقد تم التعبير عن موقف البرتغال خلال محادثة هاتفية، أمس الأربعاء، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة ونظيره البرتغالي، السيد أوغوستو سانتوس سيلفا.
 
كما أشاد وزير الشؤون الخارجية البرتغالي بالتزام المغرب بالحل السياسي لقضية الصحراء، تحت إشراف الأمم المتحدة.
 
وخلال مباحثاتهما، أتيحت للسيد بوريطة الفرصة لإبلاغ السيد أوغوستو سانتوس سيلفا بالإجراءات التي اتخذها المغرب للحفاظ على حركة المرور الطرقي في الكركرات، وفقا لبلاغ صادر عن السفارة البرتغالية بالرباط.
 
وأضاف المصدر أن الوزيرين بحثا كذلك العلاقات الثنائية، والتحضيرات للاجتماع رفيع المستوى بين البلدين، المقرر عقده عام 2021، والعلاقات بين الاتحاد الأوروبي ودول الجوار الجنوبي.
 
وستتولى البرتغال رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من 2021، خلفا لألمانيا.
 
الخميس 10 ديسمبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​نمط غنائي جديد بالجزائر يُحَقِّقْ ملايين المشاهدات

 
عرفت أصوات جزائرية شابة كيف تحجز لها مكانة في الساحة الغنائية في دول المغرب العربي، وخاصة في موقع "اليوتوب" بعد أن حققت نسب عالية من المشاهدة تجاوزت رقم الـ 100 مليون مشاهدة للأغنية الواحدة، بلون غنائي أطلقوا عليه اسم "زنقاوي" هو مزيج بين غناء الملاعب والفن الشعبي والراب والراي.
 

غياب مندوبة وزارة الصحة بالحي الحسني عن دورة المقاطعة


عقدت مقاطعة الحي الحسني بعد زوال يومه الخميس دورة يناير وكان من بين النقط المدرجة في جدول الأعمال مداخلة مندوبة وزارة الصحة بناءا على اتفاق كان بين الطرفين، حيث وجهت دعوة للمندوب من أجل تقديم آخر مستجدات كوفيد19 بالمنطقة، وعلم منتخبو مقاطعة الحي الحسني أثناء الدورة بتعذر حضور ممثلة وزارة الصحة مبررة أنها في اجتماع مع جهة اخرى.
 
 

​ارتفاع حصيلة "التفجيرين الانتحاريين" في "بغداد"

 
كشفت وزارة الصحة العراقية عن ارتفاع حصيلة التفجيرين الانتحاريين في منطقة سوق الباب القريب من ساحة الطيران وسط بغداد، إلى 32 قتيلا و110 جرحى.
 

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين