Quantcast
Menu

البنك المركزي المغربي يضخ 75 مليار درهم في السوق النقدية



ضخ البنك المركزي المغربي خلال الفترة ما بين 21 و27 يناير المنصرم 74.6 مليار درهم في السوق النقدية.





 


وأوضح "بنك المغرب" في مذكرته حول المؤشرات الأسبوعية، أن من بينها 28.4 على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، و15.5 مليار درهم على شكل معاملات لإعادة الشراء، و26.7 مليار درهم في إطار برامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، و4 مليارات درهم في إطار عمليات مبادلة للصرف.


وعلى مستوى السوق البنكية، سجل المصدر ذاته، أن متوسط حجم التداول اليومي بلغ خلال هذه الفترة 6.2 ملايير درهم، بينما استقر المعدل البنكي عند معدل 1.5 في المائة، مبرزا أن "بنك المغرب" ضخ مبلغ 25.7 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام خلال طلب العروض ليوم 27 يناير (تاريخ الاستحقاق 28 يناير).
 

العلم الإلكترونية: متابعة

الاثنين 1 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين