Quantcast

2022 يونيو 15 - تم تعديله في [التاريخ]

التوفيق يوجه خطبة الجمعة في المغرب نحو التعليم

وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يرسل مذكرة وزارية لمناديب الأقاليم لتوحيد خطبة الجمعة القادمة في موضوع التعليم والتعلم


العلم الإلكترونية - متابعة 

وجّه أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس الثلاثاء، مذكرة إلى مندوبي الشؤون الإسلامية، بشأن الخطبة الثانية ليوم الجمعة 17 يونيو 2022، والتي سيكون موضوعها حول التعامل الواجب تجاه المتعلمين، بحسب المذكرة.
 
وأوضح وزير الأوقاف في مذكرته الموجهة إلى مندوبي الشؤون الإسلامية، أن عملية التعليم والتعلم تحتاج إلى أساليب تربوية وتحفيزية لكي تعطي أكلها المنشود، منها الرفق بالمتعلمين وعدم القسوة عليهم، واستعمال كل ما يحبب إليهم التحصيل والمعرفة.
 
وللمساهمة في التحسيس بأهمية هذا الموضوع وآثاره، تقرر تناوله ضمن الخطبة الثانية ليوم الجمعة 17 يونيو 2022، بحسب مذكرة وزير الأوقاف.
 
وأضاف وزير الأوقاف مخاطبا مندوبية الشؤون الإسلامية، بالقول: “يشرفني أن أوافيكم ببطاقة يستأنس بها الخطباء في هذا الصدد طالبا منكم إيصالها إليهم في أقرب وقت”، مشيرا إلى أنه يتعين على المندوبين الجهويين التأكد من أن المندوبين الإقليميين قد توصلوا بهذه المذكرة والبطاقة المرفقة بها.
 
يشار أن خطبة الجمعة المقبلة حول التعامل الواجب تجاه المتعلمين، تأتي بعد تداول شريط فيديو (فيديو الفلقة) على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر شخص وهو يعتدي على أطفال داخل أحد القاعات.
 
وتمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء أمس الثلاثاء، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد تعريض أطفال قاصرين للإيذاء العمدي داخل قاعة للتعليم العتيق.
 
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح اليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت شريط فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه إمام مسجد بمنطقة باب تازة وهو يستخدم العنف في حق قاصرين يتابعون دروسا في التعليم العتيق.
 
وأضاف المصدر ذاته، أن المعني بالأمر سيتم تسليمه لمصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، وذلك تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار