Quantcast

2021 نونبر 9 - تم تعديله في [التاريخ]

الجالية المغربية المقيمة بسويسرا تخلد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة

حميد السرغيني وفنانون مغاربة آخرون يحيون سهرة الارتباط بالوطن والوحدة الترابية مع أبناء المهجر من خلال مجموعة من الأغاني الملحمية الوطنية الشهيرة


العلم الإلكترونية - الرباط 

احتفلت الجالية المغربية المقيمة بمدينة "كونطو بيغن" بالدولة السويسرية مساء السبت المنصرم بذكرى المسيرة الخضراء التي تصادف السادس من نونبر كل سنة، وفي جو حماسي يغلب عليه طابع الوطنية الصادقة عبر أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار السويسرية إعتزازهم الدائم بهذه الذكرى الغالية على النفوس مؤكدين في الوقت ذاته عن تعلقهم الدائم بهذا الحدث المجيد و الراسخ في قلوب كل المغاربة و تمسكهم بالعرش العلوي المجيد . ونظم هذا الحفل البهيج من قبل مُنظِمةُ الحفلات بسويسرا السيدة ' بشرى القبلاوي ' وهي مفخرة لكل سيدة طموحة متشبثة بأصولها المغربية وحبها لوطنها ولملكها محمد السادس أطال الله عمره و وفقه و سدد خطاه .
 
و شهد الحفل حضور شخصيات بارزة و تكريم العديد من الفنانين المغاربة على رأسهم الممثل و المخرج الفنان إدريس الروخ و الممثل عبدالاله فركوس و الفنان الكوميدي عبدالخالق فهيد ، كما أحيا الحفل كلٌ من نجم الأغنية الشعبية النجم حميد السرغيني و فرقة عبيدات الرمى و النجم سعيد موسكير و قدمة الحفل ملكة جمال القفطان فاطمة الزهراء . كما عرف الحفل تغطية إعلامية مغربية و متابعة عربية .
 
وفي ختام الحفل شارك كل من الفنانين و الجالية المغربية وغنو النشيد الوطني وبعض الأغاني الحماسية التي تجسد من خلال كلماتها الخالدة ذكرى عيد المسيرة الخضراء التي أبدعها الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه، واختتمت الأمسية بتوزيع الأعلام الوطنية على كل الحاضرين الذين حولوا الحفل إلى لوحة فنية رائعة.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار