Quantcast

2023 أكتوبر 19 - تم تعديله في [التاريخ]

الجامعة الملكية المغربية للكراطي تعقد جمعها العام العادي

محمد مقتابل يؤكد حرص الجامعة على تكوين أبطال عالميين بشواهد عليا من خلال برنامج الدراسة والرياضة


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

كشف محمد مقتابل رئيس الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، عن ثمار برنامج رياضة ودراسة الذي سطرته الجامعة من أجل إعداد وتكوين أطر وأبطال رياضيين عالميين حاصلين على شواهد أكاديمية عليا في عدد من التخصصات والمجالات سواء الرياضية منها أو غيرها. 
 
وقدم مقتابل خلال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة لسنة 2021- 2022، المنعقد صباح اليوم الخميس 19 أكتوبر الجاري، بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، نموذجا من ثمار هذا المشروع ذو أبعاد اجتماعية واقتصادية في شخص البطلة العالمية في رياضة الكراطي آية النصيري، التي ناقشت رسالة الماجيستير بتزامن مع انعقاد الجمع العام، وتم نقل أطوارها مباشرة بتقنية التناظر للحضور. 
 
وحسب محمد مقتابل، فإن هذا المشروع الذي تبنته الجامعة، يروم إنتاج وتكوين أبطال وأطر رياضية، ذات كفاءة أكاديمية عالية، لتعزيز العرض الرياضي المغربي، من أجل تطوير هذا القطاع، تنزيلا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، الذي يولي الرياضة والتكوين رعاية خاصة، باعتبارها رافعة أساسية في ازدهار البلد واقتصاده. 
 
وقدم رئيس الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، خلال هذا الجمع الذي حضره رؤساء العصب وأعضاء الجامعة، عرضا للتقريرين الأدبي والمالي، والإنجازات الكبرى التي حققتها المنتخبات الوطنية للكراطي في المحافل الدولية التي شاركت فيها، محققة مراكز مرموقة بين مصاف الدول الأخرى، وكذا البطولات الدولية التي تشرف عليها الجامعة في المغرب، حيث صادق الجمع العام بالإجماع على التقريرين. 
 
ورفعت في الختام برقية ولاء إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولولي عهده الأمير مولاي الحسن وصنوه الأمير مولاي رشيد وسائر الأسرة الملكية الشريفة، تتضمن عبارات الإخلاص والتشبث بأهداب العرش العلوي. 
 


              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار