Menu

الجامعة الوطنية للصحة تعلن انتخاب المكتب النقابي لمستشفى الأطفال بالرباط



أعلنت الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، في بلاغ توصلت "العلم" بنسخة منه التالي:





تطبيقا لحقهم في مزاولة العمل النقابي

 

أنه طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم119.57.1  بتاريخ 18 ذي الحجة 1376( 16 يوليوز 1957) بشأن النقابات المهنية وعملا بالمرسوم رقم 2.57.1465  بتاريخ 15 رجب 1377الموافق ل5 فبراير 1958 المنظم لحق الموظفين العموميين في مزاولة العمل النقابي استنادا الى أحكام الفصل 14 من الظهير الشريف رقم 1.98.008  بتاريخ 4 شعبان 1377 الموافق ل24 فبراير 1958 بمثابة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، انعقد بمستشفى الأطفال في قاعة المحاضرات بالطابق الأرضي جمع عام لموظفي ومستخدمي مستشفى الأطفال بالرباط يوم الخميس 26.11.2020 من أجل تجديد مكتبهم النقابي.
 


وبعد مناقشة القانون الأساسي تمت هيكلة المكتب النقابي حيث تم انتخاب يونس البريني كاتبا محليا، وعياط ياسين نائبه الأول ومحمد عطافي نائبه الثاني وأيوب ايد القايد نائبه الثالث، وتوفيق فواسي مقررا ونائبه الأول نورة الفقير ونائبه الثاني سمير لعلو ونائبه الثالث صلاح أوراش، وأمين المال مراد البريني ونائبه الأول عادل بن سالم ونائبه الثاني سعيدة كرومي ونائبه الثالث فتيحة جواني، والمستشارون هم: نوفل طك وسارة علوان وأسماء غوال وياسين داهوم ومروان السمباطي ورجاء طلبوي، ومريم الناصري ومحمد البطاح والهام السملالي وخديجة دافور ورشيد أملال، وياسين حاتم وفاطنة الشباخ وفاطمة كوشتير وياسين دادا وعائشة أوهقي ورباب أمكرور وأسماء حمدوشي وطارق حنافي وفاطمة الزهراء الادريسي وفدوى نسيم  وادريس معروفي.

وتتكون لجنة التنسيق والتأطير من محمد بن أحمد، ورشيد بنسالم وعبد الجليل العتابي ونور الدين لبروزي وفتاح يازكة.   

 

العلم: الرباط



الخميس 3 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين